سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «فايزر»: العالم قد يحتاج لجرعة رابعة من لقاح كورونا لتحييد المتحورات الجديدة لكورونا

صرح ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأمريكية، أن المواطنين حول العالم قد يكونون بحاجة إلى جرعة رابعة من لقاح كورونا في وقت أقرب مما كان متوقعًا، بعدما أظهرت الأبحاث الأولية أن متحور “أوميكرون” قد يقلل من فاعلية اللقاح.

وأضاف في تصريحات لمحطة “سي إن بي سي” اليوم الخميس، إن الأبحاث الأولية استندت إلى نسخة اصطناعية من المتحور الجديد تم إنشاؤها في المختبر، إلا أن الأمر سيتطلب المزيد من البيانات من خلال اختبار الفيروس الحقيقي.

وأشار ألبرت بورلا إلى أنه من المتوقع الحصول على النتائج الفعلية خلال الأسبوعين المقبلين، والتي ستكون أكثر دقة، كما أنها ستحدد ما إذا كانت الجرعة الثالثة من لقاح فايزر كافية لمواجهة أوميكرون أم ستكون هناك حاجة لجرعة رابعة”.

نوفو موبيل

وتوقع “بورلا” سابقًا بأن تلقي جرعة رابعة من اللقاح سيكون أمرًا مطلوبًا بعد 12 شهرًا من الجرعة الثالثة، لكنه أشار اليوم إلى أن متحور “أوميكرون” والمتحورات الجديدة في المستقبل قد يثبت الحاجة للجرعة الرابعة بشكل أسرع.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية، أنها تعمل مع بيونتيك الألمانية على لقاح معدل ضد المتحور “أوميكرون”، وقد يكون جاهزا بحلول شهر مارس المقبل.

اترك تعليق