سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «سيديكو»: إعادة تشغيل المنطقة «العقيمة» الشهر المقبل بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه

 كشف الدكتور محمد خطاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيديكو للأدوية عن إنتهاء الشركة من إعادة بناء وتطوير المنطقة «العقيمة» بمصنع الشركة في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر والتي تعرضت لحريقا هائلأ إلتهمها بالكامل في يوليو الماضي .

وقال الدكتور محمد خطاب في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن التكلفة الاستثمارية التي ضختها شركته لتطوير المنطقة «العقيمة» بلغت نحو 100 مليون جنيه ومن المتوقع إعادة تشغيلها خلال ديسمبر المقبل موضحا أن خطوط الإنتاج بتلك المنطقة تنتج أكثر من 30 مستحضرا حيويا أبرزها الأنسولين ومزيب جلطات القلب بالإضافة الى علاجات الكلى والتقزم.

وتوقع الدكتور خطاب أن تحقق شركة سيديكو من تشغيل خطوط الإنتاج بتلك المنطقة مبيعات بقيمة 300 مليون جنيه سنويا وهو ماينعكس إيجابا على حجم مبيعات الشركة ويضعها بين الشركات العشرة الكبار قريبا.

وأوضح أن شركة سيديكو ستستغل خطوط الإنتاج الجديدة بتلك المنطقة في التصنيع لصالح العديد من الشركات العالمية والمحلية بسبب تفردها داخل السوق بإمتلاكها العديد من خطوط الإنتاج المميزة مشيرا الى وجود طلبات فعلية من بعض الشركات العالمية لتصنيع بعض الأنواع من الأمبولات لعلاجات حيوية.  

نوفو موبيل

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن تحقيق شركة سيديكو للأدوية نموا في مبيعاتها خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 13.7% بحجم مببعات بلغت 89 مليون جنيه مقارنة بنحو 78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

وأشار التقرير الى تحقيق شركة سيديكو للأدوية مبيعات مجمعة خلال الفترة من يناير الى سبتمبر الماضي بلغت 729.4 مليون جنيه مقارنة بنحو 685.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018، مستحوذة على 1.3% من مبعات سوق الدواء المصري.  

 

 

 

اترك تعليق