سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «إيبيكو» يستقبل سفير جنوب أفريقيا بالقاهرة ويبحثان سبل التعاون المشترك في مجال الأدوية

استقبل الدكتور أحمد كيلانى، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايبيكو للأدوية – أكبر الشركات التابعة لشركة أكديما – بمصانع الشركة بمدينة العاشر من رمضان، السفير نتسيكى ماشيمباى، سفير دولة جنوب أفريقيا بالقاهرة حيث تم بحث التعاون المشترك بين ايبيكو والجهات الاقتصادية والعلمية والدوائية فى جنوب أفريقيا فى، عدد من المجالات المرتبطة بصناعة الدواء.

حيث عرض الدكتور أحمد كيلانى إمكانيات ومؤشرات أداء الشركة ومشاريعها الكبرى وأهمها مشروع إنشاء مصنع إيبيكو 3 لإنتاج الأدوية والبدائل الحيوية، وتناول تجربته فى التعاون مع عدد من المعاهد البحثية المتخصصة فى الأدوية والمنتجات الحيوية بجنوب أفريقيا  خلال رئاسته لشركة المهن الطبية.

وأكد الدكتور كيلاني أن الفترة المقبلة ستشهد إحياءًا لهذا التعاون خاصة بعد تنفيذ مصنع ايبيكو 3، ووعد بدراسة أفكار وعرض السيد السفير بشأن تطوير التعاون مع جنوب أفريقي.

ومن جانبه اشاد  السفير «نتسيكى»، بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية وعلمية وإدارية متقدمة بشركة ايبيكو للأدوية.

وتابع «نتسيكى»: «الاسواق الواعدة لكل من جنوب أفريقيا ومصر توجد فى أفريقيا ولذلك على الدولتين التعاون مع أجل رخاء شعبيهما بدلًا من التنافس.

أكد أن جنوب أفريقيا تعد  نقطة انطلاق المنتجات المصرية لتجمع دول افريقيا الجنوبية من أجل التنمية «SADC»  «Southern African Development Community» و هو تجمع  يضم نحو 15 دولة و يقطنها نحو 250 مليون نسمة .

نوفو موبيل

كما قام السفير بزيارة عدد من الاقسام الإنتاجية بمصانع الشركة ورافقه فى الزيارة ماليبو نجوى بونجى مكاكوفانا، المستشار السياسى الاقتصادى لسفارة جنوب افريقيا بالقاهرة.

رئيس ايبيكو يستقبل سفير جنوب أفريقيا

رئيس ايبيكو يستقبل جنوب افريقيا

رئيس ايبيكو يستقبل سفير جنوب أفريقيا

رئيس ايبيكو يستقبل سفير جنوب أفريقيا

رئيس ايبيكو يستقبل سفير جنوب أفريقيا

رئيس ايبيكو يستقبل سفير جنوب أفريقيا

اترك تعليق