سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

د. رشا طريف: 245 مليون طفل يعانون من السمنة حول العالم بحلول 2030

مقارنة بنحو 185 مليون طفل خلال 2020

قالت أ.د. رشا طريف رئيس وحدة الغدد الصماء والسمنة جامعة عين شمس، أن معدل انتشار السمنة بين الأطفال في العالم بلغ 185 مليون طفل يعانون من مرض السمنة ومن المتوقع تزايد الأعداد لتصل الي 254 مليون طفل بحلول عام 2030 وفقا لإحصائيات إتحاد السمنة العالمي لعام 2020.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الذي عقدته شركة نوفو نورديسك مصر بمناسبة اليوم العالمي للسمنة، تحت عنوان (السمنة مرض العصر) وبحضور نخبة من الأطباء والمتخصصين في مجال السمنة وتطرق المؤتمر الى الدراسات الحديثة عن المرض باعتباره عبئا صحيا واقتصاديا واجتماعيا على المجتمع المصري.

وأضافت أ.د. رشا طريف، أن نسب انتشار السمنة مرتفع بشكل ملحوظ للأطفال الذين لديهم تاريخ عائلي إيجابي من مرض السمنة.

نوفو موبيل

وأوضحت أن هناك دراسات سابقة في مصر أشارت الى أن السمنة مشكلة صحية هامة بدأت في الانتشار بين أطفال المدارس، كما أنها تمثل حالة مرضية خطيرة في مرحلة الطفولة و المراهقة .

وأشارت إلى أن بعض الدراسات أسفرت عن، أنه كان هناك أكثر من ثلث الأطفال والمراهقين الذين شملتهم تلك الأبحاث يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، بالإضافة الى توقعات بوجود ما يقرب من مليوني مراهق يعانون من السمنة المفرطة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

مما يؤدى الى مشاكل صحية مزمنة فى المستقبل مثل ارتفاع ضغط الدم و السكر من النوع الثاني و ارتفاع بالدهون الثلاثية الضارة و ترسبها على الكبد .

 

اترك تعليق