سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

د. جمال الليثي: رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لتذليل كافة تحديات صناعة الدواء

تضم كافة الجهات المعنية وتعرض تقريرها خلال شهر

استعرض الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، التحديات التي تواجه قطاع الدواء، ومقترحات الحلول، وكذا المحفزات المطلوبة، وذلك في اجتماع حكومي بمقر مجلس الوزراء وبرئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة وزراء الصحة والمالية والتجارة والصناعة ورئيسا هيئتي الدواء والشراء الموحد وكذلك مصلحتي الضرائب والجمارك، بهدف بحث سبل تيسير وتبسيط إجراءات تراخيص مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأثنى الدكتور جمال الليثي على اهتمام رئيس الوزراء بقطاع الدواء باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية التي تتعلق بصحة المواطن المصري، مؤكدا أن الاجتماع كان مثمرا للغاية.

وكشف الدكتور جمال الليثي، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، استجاب سريعا لما تم طرحه من تحديات، ووجه على الفور بتشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين لكافة الجهات المعنية والمرتبطة بقطاع الدواء في مصر، ومنها هيئة الدواء وهيئة الشراء الموحد، وكذلك هيئة التنمية الصناعية ومصلحتى الضرائب والجمارك، والبنك المركزي؛ بهدف تذليل أية عقبات وتحديات تواجه الاستثمار في قطاع الدواء بمصر.

وأضاف الدكتور جمال الليثي أن اللجنة سوف تقوم بعقد جلسات مع كافة الجهات للوقوف على أهم التحديات التي تواجه الصناعة وتذليها، على أن يتم رفع تقرير بما تم الوقوف عليه خلال شهر من تاريخ تشكيل اللجنة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

اترك تعليق