سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

دراسة: 151 ألف دولار متوسط الراتب السنوي لمندوب الدعاية الطبية بشركات الأدوية عالميا

أظهر مسح سنوي لرواتب مندوبي الدعاية الطبية بشركات الأدوية زيادة أخرى على أساس سنوي ، لكنه كشف أيضًا عن مخاوف بشأن تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبلغ متوسط الرواتب أكثر من 150 ألف دولار في عام 2019 ، بزيادة قدرها 6٪. ومع ذلك ، قال ثلاثة أرباع مندوبي الدعاية الطبية بشركات الأدوية الذين تمت مقابلتهم أنهم يتوقعون أن تؤثر أزمة فيروس كورونا سلبًا على دخولهم هذا العام.

ووفقًا لدراسة «MedReps» لأبحاث الوظائف ، التي استطلعت رأي  520 مندوب دعاية طبية دوائي حول رواتبهم السنوية لعام 2019، تم إرسال الاستطلاع خلال الأسبوعين الأولين من مارس 2020 ، لذا سألت شركة البحث عن عمل ممثلين عن التأثير الذي تتوقعه هذا العام.

في عام 2019، كان متوسط راتب مندوب 151.217 دولارًا، والذي يتضمن متوسط راتب أساسي قدره 109،250 دولارًا ومكافأة متوسطة تبلغ 41،967 دولارًا، وهذه زيادة بنسبة 6٪، أو ما يقرب من 8000 دولار، على متوسط الراتب لممثلي مبيعات الأدوية من استطلاع «MedReps» لعام 2018.

وحقق مجلس وظائف المبيعات الطبية عامه العاشر من استطلاعات الرواتب السنوية لممثلي مبيعات الأدوية والمهن الطبية ذات الصلة بالمبيعات الطبية هذا العام، ولديه بعض الأفكار حول ما يجب تضمينه في المستقبل.

وحقق مندوبو الدعاية الطبية بشركات الأدوية الذين يسوقون في المستشفيات حوالي 10٪ أكثر من الذين يسوقون في عيادات الأطباء، كما أن الذين يعملون في شركات الأدوية متوسطة الحجم يحققون مبيعات أكثر من هم في شركات تصنيع الأدوية الصغيرة أو الكبيرة.

وقال روبين ميلهويش، مدير التسويق في «MedReps»: «إن الوقت الحالى مناسب جدا للتواجد في مجال الأدوية» حيث «يتزايد الدخل ولا يزال هناك وظائف شاغرة متاحة».