سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تُكمل عملية الاستحواذ على «أبيوميد» لصناعة مضخات القلب مقابل 16.6 مليار دولار

أعلنت شركة جونسون آند جونسون، اليوم أنها أكملت استحواذها على شركة “أبيوميد Abiomed” لصناعة مضخات القلب في صفقة قيمتها 16.6 مليار دولار، وهي أكبر صفقة لها في نحو 6 سنوات.

كالسي كل موبيل

من جانبه قال جواكين دواتو، الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، أن المجموعة تسعى لتعزيز أعمالها في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية ، ويمثل هذا الاستحواذ خطوة مهمة أخرى على طريق الشركة لتسريع النمو في أعمالها وتقديم تقنيات طبية مبتكرة لعدد أكبر من الأشخاص حول العالم.

وأضاف آشلي ماكيفوي ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة MedTech في جونسون آند جونسون على مستوى العالم: “إن استكمال هذا الاستحواذ يسمح لشركة “جونسون آند جونسون ميدتك” بتوسيع محفظتها في أسواق القلب والأوعية الدموية ذات النمو المرتفع .

تابع “نحن متحمسون لاستكشاف الفرص والإمكانيات المستقبلية للوصول إلى المزيد من المرضى ذوي الاحتياجات الحرجة.

وتم عرض الشراء الخاص بشركة جونسون آند جونسون لجميع الأسهم القائمة في “أبيوميد”، مقابل دفعة مقدمة قدرها 380.00 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا، بما يتوافق مع قيمة مؤسسة تبلغ حوالي 16.6 مليار دولار، والتي تشمل الأموال النقدية المكتسبة.

تقوم شركة «أبيوميد»، التي حققت إيرادات بلغت 1.03 مليار دولار في آخر سنة مالية لها والتي انتهت في مارس 2022، بتطوير التكنولوجيا الطبية التي توفر الدعم للدورة الدموية والأكسجين.

ويتوقع المحللون ارتفاع إيراداتها إلى 1.5 مليار دولار سنويًا بحلول عام 2025.

تأسست «أبيوميد» في عام 1981، وتعد مضخات القلب الخاصة بالشركة هي الأصغر في العالم وقد تم استخدامها في الولايات المتحدة منذ عام 2008. وبلغ إجمالي إيرادات «أبيوميد» في جميع أنحاء العالم 985 مليون دولار في السنة المالية 2022.

اترك تعليق