سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تتمم إتفاقها مع «أسبن فارماكير» لتصنيع لقاح كورونا في أفريقيا

أعلنت شركة جونسون آند جونسون الأمريكية، عن إتمام اتفاقيتها مع شركة “أسبن فارماكير” الجنوب إفريقية، لإنتاج وتصنيع لقاح كورونا في إفريقيا، بهدف زيادة معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء القارة.

ويتم تطعيم حوالي 12 % فقط من الأشخاص في إفريقيا بشكل كامل ، وهو أقل بكثير من هدف منظمة الصحة العالمية المتمثل في تغطية 70 % من السكان لجميع البلدان.

من جانبه قال مارتن فيتشيت العضو المنتدب ورئيس قسم الصحة العامة العالمية في جونسون آند جونسون، أن الشركة عقدت شراكة إستراتيجية مع Aspen في إفريقيا وآخرين لتصنيع لقاحها لكورونا على مستوى العالم.

نوفو موبيل

وأشار إلى أنه حتى الآن، شحنت جونسون آند جونسون، أكثر من 200 مليون جرعة لقاح إلى إفريقيا من خلال مجموعة من اتفاقيات الشراء المسبق الخاصة بنا مع الصندوق الأفريقي لاقتناء اللقاحات،و تحالف جافي وأليه كوفاكس.

تابع مارتن فيتشيت، “تمكن الاتفاقية شركة “أسبن فارماكير”، باستخدام حقوق عقار لقاح كورونا الذي توفره شركة جونسون آند جونسون،لإنتاج لقاح نهائي يحمل علامة “أسبن”، وإتاحة الجرعات للقطاع العام في إفريقيا، بما في ذلك جميع الدول الأعضاء الـ 55 في الاتحاد الأفريقي والكيانات المتعددة الأطراف الرئيسية الداعمة حملة التطعيم في إفريقيا ضد كورونا، بما في ذلك الصندوق الأفريقي لاقتناء اللقاحات.

وقال ستيفن سعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة آسبن: “مع إبرام هذه الاتفاقية،أصبحت رؤيتنا للقاح الخاص بأفريقيا حقيقة واقعة”.

وأشار إلى أن شركة Johnson & Johnson أثبتت التزامها تجاه أفريقيا، في البداية عن طريق اختيار شركة أسبن الواقعة في إفريقيا كشريك تصنيع أساسي، ثم من خلال إظهار التصميم والتفاني في عملية النقل الفني خلال فترات الإغلاق الأكثر صرامة لتفشي كورونا.

اترك تعليق