سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تفقد 18% من مبيعاتها عالميًا في الربع الأول وتسجل 7 مليار جنيه استرليني

كشفت شركة جلاكسو سميثكلاين العالمية عن انخفاض بنسبة 18٪ في إيراداتها على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام الجاري إلى 7.41 مليار جنيه إسترليني وبنسبة 15٪ بالعملة الثابتة بسبب الاضطراب الناجم عن جائحة كوفيد-19 العالمي.

وانخفضت الأرباح التشغيلية للشركة خلال الربع الأول بنسبة 16٪ على أساس سنوي إلى 1.69 مليار جنيه إسترليني وبنسبة 8٪ بالعملة الثابتة. وفي الربع نفسه من العام الماضي ، بلغ الربح التشغيلي 2.01 مليار جنيه إسترليني.

كما انخفض الربح التشغيلي المعدل لهذه الفترة بنسبة 30٪ إلى 1.88 مليار جنيه استرليني وانخفض بنسبة 23٪ بالعملة الثابتة.

نوفو موبيل

وبلغ صافي التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية للربع الأولي نحو 331 مليون جنيه إسترليني مقارنة بـ 965 مليون جنيه إسترليني في العام السابق.

وقالت إيما والمسلي ، الرئيس التنفيذي لشركة جلاكسو سميثكلاين«: تتوافق نتائجنا للربع الأول مع توقعاتنا وتعكس التأثيرات المتوقعة لـ Covid-19. وما زلنا نتوقع تحسنًا كبيرًا في الأداء خلال الفترة المتبقية من العام ونعيد تأكيد توجيهاتنا لتوقعات 2021 و 2022.

وتابعت «إن إطلاق عقار Cabenuva لفيروس نقص المناعة البشرية والمرحلة الثالثة للقاح RSV وعلاج جديد طويل المفعول للربو الحاد هما معالم رئيسية حيث نواصل تعزيز آفاق النمو لدينا».

أوضحت أن خطط الفصل جارية على قدم وساق ونتطلع إلى مشاركة إستراتيجيتنا وتوقعات النمو لشركة نيو جلاكسو سميثكلاين مع المستثمرين في يونيو. »