سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تعلق تصنيع «بانادول» في باكستان بعد رفض الحكومة رفع الأسعار

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين إنها اضطرت إلى تعليق إنتاج عقار بانادول الأكثر استخدامًا في باكستان بسبب تأخر الحكومة في معالجة مشكلات الأسعار.

كالسي كل موبيل

وقال فرحان محمد هارون، الرئيس التنفيذي لشركة GSK باكستان، في رسالة إلى مكتب رئيس الوزراء «إنه تم تعليق تصنيع أقراص Panadol وأقراص Panadol Extra ومجموعة ادوية شراب الأطفال Panadol بسبب الهوامش السلبية بعد الزيادة السريعة في أسعار المواد الخام «الباراسيتامول» وفشل المفاوضات مع الحكومة».

وقالت شركة GSK أنها أنتجت حوالي 5.4 مليون قرص بانادول في الأشهر الـ 12 الماضية وضمنت الإمدادات المستمرة خلال جائحة كورونا وأزمة حمى الضنك والفيضانات في جميع أنحاء باكستان على الرغم من تكبدها خسائر مالية فادحة.

ويستخدم «بانادول» كمكون أساسي لتقليل الألم والحمى. وتشهد باكستان نقصًا في منتجات بانادول في السوق المحلية مع زيادة الطلب حيث تكافح باكستان مع ارتفاع حاد في حمى الضنك والملاريا والأمراض الأخرى المنقولة بالمياه بعد الفيضانات الكارثية.

يقول خبراء الصحة إن قرار وقف إنتاج «بانادول» في باكستان قد يؤثر على عملية تعافي الناجين من الفيضانات.

وقال قاضي منصور ديلوار ، رئيس جمعية مصنعي الأدوية الباكستانية، إن تعليق إنتاج بانادول قد يؤثر على الرعاية الصحية في باكستان لأن شركة GSK تنتج ما يصل إلى 80 في المائة من الباراسيتامول في باكستان.

 

اترك تعليق