سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تختار «بريان ماكنمارا» لإدارة أعمال «صحة المستهلك» بعد التقسيم

عينت شركة جلاكسو سميث كلاين بريان ماكنمارا لقيادة قسم صحة المستهلك بعد الانقسام العام المقبل، وبذلك سيكون تم اختيار مرشح داخلي على العديد من المتقدمين الخارجيين للشركة الجديدة التي ستبلغ مبيعاتها السنوية أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني.

انضم ماكنمارا إلى شركة جلاكسو سميثكلاين في عام 2015 قادماً من شركة نوفارتس وقاد وحدة المستهلكين منذ أن تمت ترقية رئيسها السابق إيما والمسلي إلى منصب الرئيس التنفيذي.

وقد أشرف على إنشاء المشروع المشترك مع وحدة المستهلك التابعة لشركة فايزر، والتي تمتلك علامات تجارية مثل معجون أسنان سنسوداين وفيتامينات «Centrum»، بالإضافة إلى الاستعدادات للتقسيم.

اقترح بعض المساهمين ما إذا كانت « إيما والمسلي» ستكون أفضل حالًا في إدارة جانب المستهلك من العمل، مشكوكًا في ما إذا كانت لديها الخبرة الصيدلانية لتجديد خط الأنابيب الباهت لأعمال الأدوية والأدوية لشركة جلاكسو سميثكلاين التي ستقودها بعد الانفصال.

نوفو موبيل

وتتعرض «GSK» للضغط بعد أن استحوذ صندوق التحوط الأمريكي «Elliott Management» على حصة بملايين الجنيهات الاسترلينية، منتقدًا سنوات من “الإدارة السيئة” ودفع مجلس الإدارة لفحص ما إذا كان « إيما والمسلي» هي القائد المناسب لأعمال الأدوية.

وقال السير جوناثان سيموندز، رئيس «GSK»، إن مجلس الإدارة أجرى “عملية شاملة” في اختيار مكنمارا.

وأضاف سيموند: «إن سجله الحافل بالنجاح وخبرته العميقة في مجال السلع الاستهلاكية سريعة الحركة وصحة المستهلك، والتي أثبتت فعاليتها في P&G و نوفارتس و جلاكسو سميثكلاين ، تعني أنه الخيار الصحيح لإطلاق إمكانات الرعاية الصحية للمستهلكين كشركة مستقلة».

وسيكون ماكنمارا رئيسًا تنفيذيًا معينًا حتى الانقسام في منتصف عام 2022 ، والذي سيشهد قيام «GSK» بتصفية 80 في المائة على الأقل من حصتها للمساهمين.

وقال ماكنمارا: «أنا واثق من أننا في وضع جيد للنمو، والبناء على علاماتنا التجارية وابتكاراتنا، مع العلم الرائد والفهم البشري، لتقديم صحة يومية أفضل».

 

اترك تعليق