سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«جلاكسو سميثكلاين» تحقق أرباحا بقيمة 869 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، ارتفاع أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، مسجلة 869 مليون جنيه ، مقابل 2.6 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة اليوم، ارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من 2022 لتصل إلى 370 مليون جنيه، مقابل 140 مليونا في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعززت جلاكسو سميثكلاين أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري نتيجة بيع أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة والتي لا تشمل العقارات أو الآلات والأصول المعنوية في بداية شهر مارس الماضي بقيمة 818 مليون جنيه بعد خصم الضرائب.

وحققت صافي أرباح تشغيلية خلال الربع الأول من العام الجاري بعد خصم قيمة أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية المنقولة بلغت نحو 52.4 مليون جنيه.

وكشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، ارتفاع صافي ربح الشركة بنسبة 453.5 % عن العام الماضي، على أساس سنوي.

نوفو موبيل

وأوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 155 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 28 مليونا عن 2020.

وأعلنت جلاكسو إطلاق شركتها الجديدة المستقلة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية للمستهلك، وذلك نتيجة انفصال قطاع الرعاية الخاص بالمستهلك عن الشركة الأم والمقرر اكتماله منتصف 2022 ليحمل الكيان جديد اسم هاليون.

وتم تطوير هوية العلامة التجارية الجديدة الخاصة بها بمساهمة الموظفين ومجموعات التركيز البحثية العالمية الممثلة في كل من ممارسي الرعاية الصحية والمستهلكين، على أن يتم نشرها في أكثر من 100 سوق حول العالم حيث تعمل الشركة.

من جانبه كشف الدكتور محمد الضبابي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين مصر أمس الإثنين، عن استعداد «GSK» للتوسع في التصنيع خلال الفترة المقبلة، وتقديم منتجات جديدة للسوق المصرية بأحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة عالمياً.

وأشار إلى أن «GSK» قد ناقشت مع عدد من الجهات الصحية في مصر خططها خلال الفترة القادمة، وهناك فرصة لتوقيع مزيد من التفاهمات وأوجه التعاون المشترك مستقبلا، خاصة في مجال تدريب وتعليم الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية.

ولفت الدكتور محمد الضبابي، إلى أن «GSK» تنتج 166 مليون عبوة دوائية سنوياً بالسوق المصرية، لعلاج مختلف الأمراض عبر تقديم 160 منتج، وهو ما يغطي جزء كبير من احتياجات السوق، لافتا إلى أن الشركة تخطط للتوسع في إنتاج العقاقير الطبية الخاصة بعلاج الجهاز التنفسي، والانسداد الرئوي، وإنتاج اللقاحات.

 

 

اترك تعليق