سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تعيين هشام رضوان مديرا عامًا وعضوا منتدبًا لشركة «دانون» في مصر وشمال شرق أفريقيا

أعلنت شركة دانون مصر تعيين هشام رضوان في منصب المدير العام والعضو المنتدب للشركة في مصر وشمال شرق أفريقيا، في إطار سعي الشركة للاستعانة بأكفأ الكوادر لتحقيق رؤية واستراتيجية الشركة في الأسواق التي تعمل بها.

كالسي كل موبيل

يمتلك هشام رضوان 20 عامًا من الخبرة في مجال السلع الاستهلاكية، والرعاية الصحية والتغذية، إلى جانب خبراته المتعددة في المبيعات والتسويق والاستشارات الإدارية ولديه سجلًا حافلاً ملئ بالنجاحات بفضل قدرته على نمو وتحسين كفاءة الشركات. حيث حقق ريادته في الأسواق من خلال تقديم منتجات تخاطب الفئات المختلفة في المجتمع بالتعاون مع كبار الموزعين أطباء الأطفال والجامعات وأخصاء تغذية.

في عام 2018، تمت ترقية رضوان إلى المدير التنفيذي لقطاع التغذية المبكرة مصر وشمال  شرق أفريقيا. تحت قيادته، حققت دانون مصر نتائج ملحوظة وكان مسؤولاً عن وضع الرؤية واستراتيجيات العمل لمدة 3 سنوات مع طموح مضاعفة الأعمال وبدء وقيادة أجندة تحول العلامة التجارية والابتكار وإدارة الموزعين، كما ساهم في أجندة الصحة القطرية من خلال بدء الدراسات العلمية في تغذية الرضع إلى جانب التنشيط الهادف للعلامة التجارية مثل بيبيلاك في مكافحة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في مصر.

حصل هشام رضوان على ترقية إلى منصب المدير القطري للتغذية المبكرة في شمال شرق إفريقيا، وانضم “رضوان” إلى شركة دانون مصر في عام 2009 كمدير التطوير التجاري، بفضل خبرته في الإدارة وصناعة السلع الاستهلاكية.

وشارك في تدشين نموذج العمل الخاص بمشروع العمدة خلال عام 2010 بدعم من صندوق دانون للبيئة الإيكولوجية، من أجل تحسين الحياة في المجتمعات الريفية المصرية، وهو المشروع الذي يهدف إلى خلق فرص عمل من خلال مراكز التوزيع الصغيرة والمنتجات الصحية.

ووصل عدد الموزعين المشاركين في المشروع حاليا إلى نحو 310 موزعاً صغيراً يقومون بتوزيع منتجات دانون مصر إلى حوالي 39 ألف تاجر، يقدمون خدماتهم لأكثر من 3.6 مليون مستهلك.

 عبر هشام رضوان عن سعادته بتولي المنصب الجديد، الذي يستكمل من خلاله مسيرة عمله بالشركة التي استمرت نحو 14 عاما، تضافرت خلالهم الجهود لتقديم أفضل المنتجات الغذائية للمستهلك المصري، ورؤية طموحة قابلة للتنفيذ  لخدمة المجتمع المصري وإتاحة فرص عمل و توسيع الاستثمار لدعم الاقتصاد القومي والتعاون مع الجهات المعنية  لتحقيق رؤيه مصر 2030.

مشددا على أن الشركة لديها استراتيجية عمل قوية في السوق المصري، الذي تعتبره من أهم الأسواق التي تعمل بها، وتسعى إلى دعم قضايا الأمن الغذائي في كافة القطاعات المتعلقة، معربا عن تطلعه لاستكمال مسيرة الإنجازات مع فريق عمل دانون الذي وصفه بأنه من مجموعات العمل القوية التي ساهمت كثيرا في تحقيق العديد من الإنجازات، مما يضع فيهم الثقة لتحقيق المزيد من الأهداف المستقبلية، خاصة وأن فريق دانون وبفضل جهوده جعلها من الشركات الرائدة في السوق المصري في مجال صناعة الألبان والمواد الغذائية.

في عام 2011، تمت ترقية هشام رضوان إلى مدير المبيعات الإقليمي لدانون مصر في الإسكندرية والدلتا ومدن القناة، وكان مسؤولاً عن قيادة فريق المبيعات لتحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية للأعمال، وتنفيذ الأنشطة التجارية وبناء مخطط الأعمال في 15 محافظة في جميع القنوات.

 وكان مسؤولاً عن الأعمال وتخطيط الميزانية والأنشطة التجارية لجميع قنوات المبيعات، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لتنظيم المبيعات، وخلال توليه هذا المنصب، طور “رضوان” برنامج ولاء العملاء والذي ساهم بنسبة 37% في نمو حجم الأعمال في الربع الرابع من عام 2009 و25% في الربع الرابع من عام 2010.

من خلال شغله هذا المنصب، استطاع رضوان تطوير خطة التحول في المنطقة وتضاعفت التغطية ثلاث مرات من خلال التوسع الكبير في الشبكات الأولية والثانوية وقدرات المبيعات المعززة وجودة التنفيذ.

عمل “رضوان”، قبل انضمامه إلى دانون مصر، في العديد من الشركات العالمية، إذ انضم إلى قسم المبيعات في شركة بروكتر أند جامبل في عام 2002، ثم شركة نستله بالأخص المثلجات والأغذية الجافة، وانضم إلى فريق التسويق والمبيعات في الشركة، وخلال هذه الفترة حصل على جائزة أفضل حملة إعلامية لعام 2005 في شركة نستله لمنتج ميجا ايس كريم، ثم انضم إلى قسم الخدمات المالية والعقارات والطاقة في مجموعة بوسطن الاستشارية في الإمارات العربية المتحدة.

تخرج هشام رضوان من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2001 بمرتبة الشرف الممتازة وتخصص في إدارة الأعمال قسم التسويق، وتم ترشيحه لجائزة أحمد زويل لأفضل أداء أكاديمي، وجائزة اتحاد الطلاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اترك تعليق