سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«تاكيدا» تبرم اتفاقية بقيمة 3.5 مليار دولار لتطوير أدوية للزهايمر والأمراض العصبية

قالت شركة تاكيدا اليابانية للأدوية وشركة «PeptiDream» اليابانية للأدوية البيولوجية المحلية يوم الثلاثاء إنهما ستوسعان تعاونهما ليشمل تطوير الأدوية لعلاج مرض الزهايمر والأمراض العصبية التنكسية الأخرى.

وستدفع تاكيدا 3.5 مليار دولار ودفعة مقدمة غير معلنة لبناء صفقة اكتشاف الدواء مع شركة «PeptiDream»، مما يضيف التنكس العصبي إلى قائمة الشراكة لأهداف الجهاز العصبي المركزي..

تم ربط «Takeda» و «PeptiDream» في ديسمبر الماضي، حيث استفادت شركة الأدوية اليابانية من اقتران عقار «الببتيد PeptiDream» لمستقبل «TfR1» للإشارات العصبية العضلية، حسبما قالت الشركتان في ذلك الوقت.

نوفو موبيل

وقالت سارة شيخ رئيسة قسم علم الأعصاب في شركة تاكيدا في بيان إن هذا الارتباط حقق “تقدمًا كبيرًا” منذ ذلك الحين، ودفع إلى توسيع سريع للصفقة.

شركة «PeptiDream» هي شريك مألوف لمجموعة من «Big Pharmas»، حيث يتبنى نموذج العمل لفريق التكنولوجيا للتأجير لجزيئات CNS الجديدة.

وقعت «تاكيدا» اسمها على الاتفاقية الأولى – لم يتم الكشف عن الشروط المالية في ذلك الوقت – كجزء من دفعها الأكبر نحو علم الأعصاب كجزء من الصحوة على مستوى الصناعة بعد سلسلة من الإخفاقات البارزة.

 

 

اترك تعليق