سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيونتك» الألمانية تشتري موقعا من «نوفارتس» لزيادة إنتاجها من لقاح كورونا المحتمل

قالت شركة بيونتك الألمانية للأدوية الحيوية أنها ستشتري، موقعا لإنتاج لقاح فيروس كورونا من شركة نوفارتس السويسرية لصناعة الأدوية، وذلك من أجل زيادة إنتاجها ملايين الجرعات العام المقبل .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أوجور شاهين إن لقاح شركته التجريبي ، الذي تطوره مع شركة فايزر ، يمكن مراجعته من قبل الجهات التنظيمية في أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر، وهو من بين أول لقاح في العالم الغربي.

وأضاف شاهين: يجب أن يكون للقاح الجيد تأثير تحصين بنسبة 70٪ إلى 75٪ على الأقل ، وهذا أيضًا هو المعيار الذي وضعناه لأنفسنا من أجل الحصول على لقاح يمكن أن يوقف الوباء بشكل كبير».

وقالت BioNTech و Pfizer في وقت سابق إن هذا سيكون ممكنًا في أواخر أكتوبر.

يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech إمكانية تخزين اللقاح في الثلاجة لمدة أسبوعين.

وسيتم تحويل المنشأة في مدينة ماربورغ الألمانية لتصبح جاهزة للعمل بالكامل في النصف الأول من عام 2021 بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 750 مليون جرعة من التطعيم.

كانت الشركتان تهدفان في السابق إلى توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية هذا العام و 1.3 مليار جرعة إضافية بحلول نهاية عام 2021.

وقال المدير المالي ، سييرك بويتينغ، إن هدف حجم الإنتاج لعام 2021 يجب زيادته بعدة مئات من الملايين من الجرعات، وسيعتمد العدد الدقيق على توقيت إطلاق الإنتاج وسرعة الزيادة.