سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيجين» الصينية للتكنولوجيا الحيوية تعتزم جمع 2.1 مليار دولار لتمويل أبحاثها الدوائية

أميجن و «Baker Bros» للاستثمار من أبرز المشترين لأسهم الطرح في «ناسداك»

قالت شركة ناسداك التي تدير بورصة ناسداك يوم الاثنين، إن شركة بيجين «Beigene» المحدودة للتكنولوجيا الحيوية الصينية تعتزم جمع 2.1 مليار دولار في طرح مباشر بقيمة 145.8 مليون سهم لتمويل أبحاث أدوية وتسويق علاجاتها في الولايات المتحدة والصين.

وسيتم تسعير الأسهم بسعر 14.23 دولارًا لكل سهم ، أي ما يعادل سعر 185 دولارًا أمريكيًا لكل سهم إيداع أمريكي – أقل بنسبة 5.6٪ من سعر الإغلاق يوم الجمعة.

وقالت الشركة ، التي يتم تداول أسهمها أيضا في هونغ كونغ ، إنه من المتوقع أن يغلق العرض في 15 يوليو.

ومن بين المشترين في بيع الأسهم شركة الاستثمار Baker Bros والعملاق الأمريكي للأدوية أميجن، التي اشترت العام الماضي حصة 20.5٪ في بيجين مقابل 2.7 مليار دولار لتطوير علاجات السرطان بشكل مشترك.

وتأتي عملية بيع الأسهم بعد أن أصبح علاج سرطان الدم للشركة ومقره بكين أول دواء صيني للسرطان يحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في نوفمبر الماضي ، مما يضع بيجين كواحدة من أكثر شركات التكنولوجيا الحيوية الصينية الواعدة التي تتخذ أكبر شركات الأدوية في العالم. في الابتكار الطبي والبحث العلمي.

ويشهد الاستثمار في الشركات الصينية الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية ارتفاعًا كبيرًا ، حيث يتيح افتتاح سوق الأدوية العملاق الآسيوي الذي تبلغ قيمته 132 مليار دولار فرصة غير مسبوقة لتحقيق أرباح لشركات الرعاية الصحية.

واعتبرت حصة أميجن، وهي واحدة من أولى الروابط الرئيسية بين صانعي الأدوية الأمريكيين والصينيين ، على نطاق واسع بمثابة تصويت على الثقة في خط أنابيب بيجين.

وتلقت الشركة الموافقة في الصين على نسختها من العلاجات المتطورة للعلاج المناعي للسرطان المعروفة باسم أدوية PD-1 ، والتي تستخدم جهاز المناعة في الجسم لمحاربة الخلايا السرطانية. كما تم ترخيص العديد من الأدوية من Celgene Corp للتسويق في الصين.