سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بيبسيكو تعتزم بيع «تروبيكانا» مقابل 3.3 مليار دولار وتستهدف التركيز على منتجات صحية

تعتزم “بيبسيكو” بيع “تروبيكانا” وغيرها من العلامات التجارية للعصائر إلى شركة الأسهم الخاصة الفرنسية “بي إيه آي بارتنرز” PAI Partners مقابل حوالي 3.3 مليار دولار.

وذلك في ظل سعي الشركة الأمريكية نحو تعزيز ميزانياتها والتركيز على الوجبات الخفيفة الصحية أكثر، والمشروبات الخالية من السعرات الحرارية.

وتحتفظ “بيبسيكو” حسب البيان الصادر الثلاثاء، بحصة غير مسيطرة 39% في مشروع مشترك جديد للعلامات التجارية، ومن المتوقع أن تكتمل تلك الصفقة في أواخر العام الحالي أو أوائل 2022.

نوفو موبيل

من جانبه قال “رامون لاجوارتا” الرئيس التنفيذي للشركة: عملية البيع ستمنح “بيبسيكو” الأموال لتطوير وتنمية محفظتها من الوجبات الخفيفة الصحية والمشروبات الخالية من السعرات الحرارية، مع تركيز الشركة على العلامات التجارية الأكثر ربحية.

وحققت شركات العصير حوالي 3 مليارات دولار من صافي الإيرادات في عام 2020 لشركة  بيبسيكو ، مع هوامش ربح تشغيلية أقل من أرباح المجموعة.

وتعد الصفقة واحدة من العديد من استثمارات الأغذية والمشروبات التي قامت بها “بي إيه آي بارتنرز” خلال السنوات القليلة الماضية،  ففي عام 2019 ، باعت شركة نستله «Nestle SA» أعمالها الخاصة بالآيس كريم في الولايات المتحدة ، بما في ذلك العلامات التجارية مثل هاجن داز «Häagen-Dazs» ، إلى مشروع مشترك مدعوم من “بي إيه آي بارتنرز” في صفقة بلغت قيمتها 4 مليارات دولار.

الجدير بالذكر أن سنترفيو بارتنرز هي المستشار المالي لشركة بيبسيكو فيما يتعلق بالصفقة ، بينما تقدم جي بي مورجان سكيورتز أل أل سى المشورة لشركة “بي إيه آي بارتنرز”.

اترك تعليق