سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك مصر يتيح لشركة «تنمية» إصدار بطاقات «ميزة»

عاكف المغربى: 250 ماكينة صراف آلي من بنك مصر في فروع «تنمية» لتيسير الخدمات

عقد بنك مصر اتفاقاً مع شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر–  يعد الأول من نوعه لشركات التمويل متناهي الصغر في مصر- لإصدار بطاقات مسبقة الدفع، تحمل شعار شركة تنمية وبنك مصر، والتي تديرها شبكة المدفوعات الوطنية «ميزة».

وذلك لاستخدام عملاء شركة تنمية في عمليات السحب، والإيداع النقدي، وتحويل الاموال، واستقبال التحويلات، وكذا سداد المدفوعات الحكومية، والشراء عبر الإنترنت داخل جمهورية مصر العربية، يأتي الاتفاق في إطار حرص بنك مصر وشركة تنمية  على التعاون من  أجل  رقمنة  المدفوعات والمساهمة  في جهود الدولة للتحول إلى مجتمع لا نقدي.

وقد أوضح عاكف المغربى – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ان الاتفاق بين بنك مصر وشركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، يأتي في إطار التحول الرقمي للمؤسسات المالية، واستخدام التقنيات الرقمية (الرقمنة) في جميع المعاملات، مضيفاً انه جاري العمل على تركيب 250 ماكينة صراف آلي للسحب والإيداع النقدي داخل فروع شركة تنمية المنتشرة في المحافظات المختلفة، بهدف تبسيط إجراءات الحصول على الخدمات وتحسين جودتها.

وأضاف عاكف المغربى ان بنك مصر يؤمن بإن التحول الرقمي بات يمثل مرحلة هامة في الاقتصاد العالمي والمحلي خاصة في ظل الظروف الطارئة التي فرضتها جائحة كورونا على العالم التي حفزت استخدام المنصات الرقمية في الحصول على الخدمات ولذلك توسع البنك في تقديم عدد ضخم من الخدمات الرقمية لعملائه.

نوفو موبيل

وأكد عاكف المغربى ان الاتفاق بين بنك مصر وشركة تنمية يهدف الى تعزيز جهود الشمول المالي وزيادة الوعي المصرفي لدي الشرائح غير المتعاملة مع البنوك، وضم فئات مجتمعية أكثر للتعامل القطاع المصرفي لما له من تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري.

هذا قد صرح عمرو أبو عش، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر، أن الاتفاق يأتي تماشياً مع توجهات الدولة لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، من خلال اتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، وتقليل التعاملات النقدية، بما يساهم في تحقيق أهداف الشمول المالي.

وأوضح عمرو أبو عش أن شركة تنمية هي أول شركة تمويل متناهي الصغر في مصر تحصل على رخصة مقدم خدمة من البنك المركزي المصري لإصدار بطاقات “ميزة” بنك مصر، مؤكداً حرص “تنمية” على استمرار تطوير قدراتها الرقمية لتحسين جودة الخدمات المقدمة لعملائها، وتعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية التي من شأنها تبسيط الإجراءات على عملائها وتسريع الخدمات المقدمة لهم، مشيراً إلى أن “تنمية” ستقوم بإصدار بطاقات “ميزة” مسبقة الدفع لجميع عملائها من خلال فروع الشركة المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

وأشار عمرو أبو عش إلى أن الاتفاق مع بنك مصر يتيح قنوات إلكترونية عديدة لعملاء تنمية من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ليتمكنوا من سحب مبالغ القروض وسداد أقساطها بسهولة، باستخدام بطاقة “ميزة” للحد من التعاملات النقدية، وذلك إلى جانب الاستفادة من المزايا والخدمات العديدة التي تقدمها البطاقة.

 

 

اترك تعليق