سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك أوف أمريكا يستحوذ على «أكسيا ميد» لتكنولوجيا الرعاية الصحية

استحوذ بنك أوف أمريكا، على شركة تكنولوجيا الرعاية الصحية “أكسيا تكنولوجيز”، في ظل سعيه لتوفير باقة من المنتجات التي يمكنها مساعدة عملائه على تحصيل المدفوعات.

وقال البنك في بيان صحفي، إن صفقة الاستحواذ على العلامة التجارية الناشئة “أكسيا ميد” (AxiaMed) تأتي في أعقاب قرار البنك بتصفية مشروعه المشترك للخدمات التجارية لصالح بناء منصة خاصة بالبنك، في حين لم يكشف عن تفاصيل.

نوفو موبيل

من جانبه قال مارك موناكو رئيس إدارة مدفوعات الشركات في البنك في مقابلة، إن “قطاع الرعاية الصحية مهم للغاية بالنسبة للبنك”، كما أن “الاستحواذ على “أكسيا ميد” سيسرع بتنفيذ خارطة الطريق الخاصة بنا بشأن قطاع الرعاية الصحية”.

وتتطلع العديد من البنوك بما في ذلك: “جيه بي مورجان”، و”سينكروني فاينانشيال” إلى بناء منصاتهم الخاصة لإتمام المدفوعات في مجال الرعاية الصحية، إذ لا يزال القطاع يعتمد بشكل كبير على الفواتير الورقية والشيكات. وما يزيد من صعوبة التحول إلى المدفوعات الإلكترونية حساسية البيانات الخاصة بالمعاملات الطبية.

وكان “بنك أوف أمريكا” قرر العام الماضي تصفية مشروعه المشترك، الذي بدأ منذ فترة طويلة مع شركة “فيرست داتا”. ومنذ ذلك الحين شرع البنك في بناء منصته الخاصة التي أعلن عن تنفيذها للمدفوعات في الوقت الفعلي نفسه، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الرقمية الأخرى.