سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«باير» تستحوذ على «فيفيديون» الأمريكية مقابل 2 مليار دولار

تعتزم شركة باير الألمانية للأدوية، الاستحواذ على شركة الأدوية البيولوجية «Vividion Therapeutics» ومقرها الولايات المتحدة في صفقة تصل قيمتها الإجمالية إلى ملياري دولار لتعزيز خبرتها في اكتشاف الأدوية والتوسع في أساليب جديدة.

وفقًا للصفقة ، ستحصل «فيفيديون» على دفعة مقدمة بقيمة 1.5 مليار دولار من شركة باير وهي مؤهلة لمدفوعات بارزة على أساس النجاح تصل إلى 500 مليون دولار.

تستفيد «فيفيديون» من تقنيات الاكتشاف لتحديد الأهداف ذات القيمة المتزايدة والتي لا يمكن التغلب عليها تقليديًا باستخدام علاجات دقيقة.

يمكن لمنصة الشركة إنتاج العديد من العلاجات الجزيئية الصغيرة في مجالات علاجية مختلفة. وينصب التركيز الأولي على أهداف السرطان والمناعة.

عند الانتهاء من عملية الاستحواذ، ستحصل باير على الحقوق الكاملة لمنصة الاكتشاف الخاصة بشركة «فيفيديون ، والتي تتكون من تقنية جديدة لفحص البروتينات الكيميائية، وبوابة بيانات ومكتبة كيميائية.

وقالت شركة باير أن اكتشاف البروتينات المرشحة يُنظر إليه على أنه غير قابل للتغلب عليه ويشكل تحديًا كبيرًا في اكتشاف الأدوية.

ويمكن لمنصة «فيفيديون» اكتشاف جيوب الربط ، التي لم تكن معروفة من قبل، على أهداف بروتينية راسخة عن طريق فحص المجسات الكيميائية ضد البروتين البشري الكامل لتقييم الانتقائية.

نوفو موبيل

يوفر هذا النهج مركبات فعالة وانتقائية توفر نافذة علاج واسعة لمناطق مختلفة مع زيادة الاحتياجات الطبية غير الملباة.

تم التحقق من قابلية تطبيق التكنولوجيا في دراسات ما قبل السريرية في علم الأورام والحالات المرتبطة بالمناعة ويمكن توسيعها لتشمل المزيد من المؤشرات.

تشتمل البرامج الرائدة في «فيفيديون» على أهداف مختلفة في علم الأورام والمناعة.

وتعمل الشركة حاليًا على مضاد عامل النسخ «NRF2» لعلاج السرطانات المتحولة لـ «NRF2» ومنشطات «NRF2» للأمراض الالتهابية المتعددة، بما في ذلك مرض القولون العصبي، بالإضافة إلى أصول إضافية قبل السريرية.

وقال رئيس شركة باير للأدوية ستيفان أويلريش: «تعد تقنية «فيفيديون» هي الأكثر تقدمًا في الصناعة، وقد أثبتت قدرتها على تحديد الأدوية المرشحة التي يمكن أن تستهدف البروتينات الصعبة».

وتابع: «جنبًا إلى جنب مع المعرفة الفنية الحالية لشركة باير، سنكون قادرين على تطوير الأدوية المرشحة الأولى في فئتها، وزيادة قيمة خط الأنابيب لدينا».

بعد إغلاق الصفقة، والتي من المتوقع أن يتم إجراؤها في الربع الثالث من هذا العام ، ستعمل «فيفيديون» ككيان مستقل على أساس تجاري.

وستكون «فيفيديون» مسؤولة عن توسيع نطاق تقنيتها ومحفظتها مع الاستفادة من خبرة «Bayer» والبنية التحتية والوصول إليها.

 

اترك تعليق