سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
سيبالافيل

بالفيديو: المهن الطبية للأدوية تمتلك خطة طموحة للتوسع وتقفز بمبيعاتها لـ 4.5 مليار جنيه 2023

كشف الدكتور ناجي حسن مدير الشئون التجارية بشركة المهن الطبية للأدوية عن استراتيجية شركته خلال السنوات المقبلة والتي تستهدف التوسع داخل السوق المصرية والتوسع في فتح اسواق خارجية بشكل عام والاسواق الأفريقية على وجه الخصوص.

وقال «حسن» خلال مشاركته في برنامج الحكيم في بيتك المذاع على قناة CBC أن شركة المهن الطبية للأدوية تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 4.5 مليار جنيه عام 2023 مقارنة بنحو مليار جنيه في 2013، ونحو 2.463 مليار جنيه في 2018 .

وأوضح الدكتور ناجي حسن أن استراتيجية «المهن الطبية» التوسعية ترتكز على مجموعة من المحاور تتمثل في تسجيل العديد من المستحضرات فى مجموعات دوائية لا تمتلك الشركة أدوية فيها بالإضافة الى تسجيل مستحضرات ليس لها بدائل مما يضمن عدم نقص تلك الأدوية في السوق المصرية مجددا بالإضافة الى توفيرها باسعار مناسبة .

وتابع «حسن» سنعمل على التوسع في تصدير الأدوية السنوات المقبلة حيث نسعى للتوسع في بلدان شرق وغرب أفريقيا مدعومين برئاسة مصر للإتحاد الأفريقي، والفرص الكبيرة التي تمتلكها تلك البلدان الفترة الحالية مشيرا الى الضعف الكبير لصادرات مصر من الأدوية للبلدان الأفريقية والبالغة فقط نحو 65 مليون دولار العام الماضي.

ونجحت شركة المهن الطبية للأدوية خلال الفترة الحالية بتحقيق طفرة في معدلات نمو مبيعاتها لتقفز مجددا الى قائمة الشركات العشرة الأكثر مبيعا في سوق الدواء المصري خلال شهر أغسطس الماضي وفقا لتقرير لمؤسسة IQVIA العالمية للمعلومات الدوائية..

حيث حققت شركة المهن الطبية للأدوية حجم مبيعات بلغت قيمتها 150.764 مليون جنيه خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة نمو 12.6 % مستحوذة على نحو 2.6% من مبيعات سوق الدواء المصري.

 

بطولة سوق الدواء