سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تشتري 1.4 مليون جرعة من كوكتيل «ريجينيرون» للأجسام المضادة 

أبرمت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية (HHS) ووزارة الدفاع (DOD) اتفاقية مع شركة «ريجينيرون» للصناعات الدوائية، لشراء 1.4 مليون جرعة إضافية من مزيج الأجسام المضادة «REGEN-COV». الخاص بالشركة.

عقار «REGEN-COV» هو مزيج من اثنين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة «casirivimab» و «imdevimab» التي يمكن أن تعيق عدوى «SARS-CoV-2».

وفقًا للاتفاق الأخير، ستقدم «ريجينيرون»  1.4 مليون جرعة إضافية من 1،200mg «REGEN-COV» إلى حكومة الولايات المتحدة بحلول 31 يناير من العام المقبل مقابل 2،100 دولار لكل جرعة.

وبذلك يرتفع عدد جرعات «REGEN-COV» التي حصلت عليها حكومة الولايات المتحدة إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين جرعة.

ووقعت الشركة اتفاقيتين مماثلين مع الحكومة الأمريكية في يوليو من العام الماضي ويناير يناير.

تخطط «ريجينيرون» لبدء تسليم الجرعات الإضافية إلى حكومة الولايات المتحدة هذا الشهر، مع توفير الغالبية العظمى من «REGEN-COV» في الربع الأخير من هذا العام.

في نوفمبر من العام الماضي ، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) لمزيج الأجسام المضادة لعلاج المرضى الذين يعانون من كورونا الخفيف إلى المعتدل.

نوفو موبيل

يُشار إليه لعلاج بعض البالغين وكذلك مرضى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا أو أكثر ، ويمكن أيضًا استخدام العلاج في بعض إعدادات الوقاية بعد التعرض.

في الشهر الماضي ، وسعت إدارة الغذاء والدواء (FDA) نطاق EUA من أجل «REGEN-COV» للوقاية من كورونا.

علاوة على ذلك ، أسفر برنامج تطوير «REGEN-COV» عن بيانات تجريبية إيجابية للمرحلة الثالثة عبر مجموعة عدوى فيروس كورونا، من الوقاية إلى الاستشفاء.

قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «ريجينيرون» ليونارد شلايفر: «بعد مرور أكثر من عام ونصف على هذا الوباء ، لا يزال الكثير من الأشخاص يدخلون المستشفى ويموتون بسبب كورونا.

وتابع: «بينما يظل التطعيم هو خط الدفاع الأول لتقليل عبء كورونا، فإن «REGEN-COV» هو أداة رئيسية تقلل من خطر الاستشفاء أو الوفاة بنسبة 70٪ لدى الأفراد المعرضين لمخاطر عالية عند إعطائهم مبكرًا أثناء الإصابة».

وتتعاون «ريجينيرون» مع شركة «روش» لتعزيز الإمداد الدولي بـ «REGEN-COV» بينما تتولى شركة روش تطوير وتوفير العلاج خارج الولايات المتحدة.

وفقًا للاتفاقية التي وقعتها شركة «ريجينيرون» و«روش» في أغسطس من العام الماضي ، ستكون الأولى مسؤولة عن إنتاج ما يقرب من ثلث الجرعات للوفاء بالاتفاق الأخير مع حكومة الولايات المتحدة.

 

اترك تعليق