سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الهند تسجل أعلى معدل يومي للإصابات في العالم وتتجاوز 400 ألف إصابة خلال 24 ساعة

سجلت الهند أكثر من 400 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 للمرة الأولى يوم السبت في الوقت الذي تكافح فيه موجة ثانية مدمرة ، وتعثرت حملة التطعيم الجديدة الضخمة في البلاد في بعض المناطق بسبب نقص الطلقات. 

أبلغت الصحة الهندية عن 401993 حالة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية، بعد 10 أيام متتالية من أكثر من 300000 حالة يومية. قفز عدد الوفيات بمقدار 3523 ، ليرتفع إجمالي عدد القتلى في البلاد إلى 211853 .

نوفو موبيل

وأثارت زيادة الإصابات في المستشفيات والمشارح ومحارق الجثث أزمة كبيرة، وتركت الأسر تتدافع بحثا عن الأدوية والأكسجين الذي أصبح نادرا. وبينما تعد الهند أكبر منتج للقاحات COVID-19 في العالم ، فإن نقص اللقاحات في بعض الولايات أعاق فتح اللقاحات لجميع البالغين.

قال مسؤول كبير في الصحة في ولاية البنغال الغربية إن ولاية غرب البنغال لم تتمكن من بدء حملة تستهدف البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عامًا بسبب نقص الطلقات وحثت الحكومة الفيدرالية على توفير المزيد من الإمدادات ، وطلب عدم نشر اسمه لأنه غير مصرح له بذلك. تحدث مع وسائل الإعلام.

حث آرفيند كيجريوال ، رئيس وزراء ولاية دلهي التي تضررت بشدة، على عدم الوقوف في طوابير في مراكز التطعيم ، ووعد بمزيد من اللقاحات “غدًا أو بعد غد”.