سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«النهدي الطبية» السعودية تخطط لتنفيذ صفقة استحواذ والتوسع بخدمات الرعاية الصحية الإلكترونية

قال ياسر جوهرجي الرئيس التنفيذي لشركة “النهدي الطبية” السعودية ، أن الشركة تخطط للتوسع بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية الإلكترونية، فيما تُبقي على خياراتها مفتوحة لتنفيذ صفقة استحواذ في حال توفرت الفرصة الملائمة.

وأضاف في لقاء مع قناة الشرق بلومبرج، أن الشركة تدير 1150 صيدلية موزعة على مختلف مدن المملكة، و”تتمتع بملاءة مالية عالية”، مما يُسهم في جذب مستثمرين استراتيجيين إلى الطرح المرتقب لأسهمها، والذي يسير بشكل جيد، وسيتم تحديد النطاق السعري في وقت قريب”.

ونوه إلى أن الشركة عينت، خلال فبراير الحالي، الوحدة المحلية لبنك HSBC والذراع الاستثمارية للبنك الأهلي السعودي لطرح حصة 30%، أي ما يعادل 39 مليون سهم، في البورصة السعودية، فيما يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي في المملكة منذ طرح “أرامكو” للاكتتاب في عام 2019.

نوفو موبيل

ولفت جوهرجي،إلى إن سبب تراجع أرباح “النهدي الطبية” خلال العام الماضي، يعود إلى الظروف غير الاعتيادية المصاحبة لتداعيات جائحة كورونا، مشيراً إلى أنَّ شركته حققت إيرادات تفوق متوسط القطاع، فقد تراجعت بنسبة 10%، فيما بلغت تراجعات القطاع 14%.

كانت مصادر مطلعة كشفت في وقت سابق من هذا الشهر أنَّ أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية تسعى إلى تقييم بنحو 16 مليار ريال (4.3 مليار دولار) في طرحها العام الأولي.

يذكر أن أرباح “النهدي الطبية” تراجعت خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بنسبة 1.9% لتبلغ 669.3 مليون ريال مقابل 682.3 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام 2020.

اترك تعليق