سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الملك عبدالله يفتتح المقر الإقليمي الجديد لـ«أدوية الحكمة» في الشرق الأوسط .. «صور»

افتتح الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، في عمان المقر الرئيس الجديد لشركة أدوية الحكمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كالسي كل موبيل

ولفت الملك عبدالله إلى أهمية قطاع الصناعات الدوائية في رفد الاقتصاد الوطني، والذي يعد أولوية كأحد القطاعات الواعدة في رؤية التحديث الاقتصادي للسنوات العشر المقبلة.

وأكد جلالته أهمية دعم نمو قطاع الأدوية وتطويره والعمل على تبسيط إجراءات تسجيل الأدوية بالمملكة ودعم المشروعات المتعلقة بالقطاع، وحل المشكلات وتذليل أية صعوبات قد تواجهه.

وأشاد جلالة الملك بدور شركة الحكمة كإحدى الشركات الوطنية الرائدة في قطاع الصناعات الدوائية.

واستمع جلالته إلى إيجاز من نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة ورئيس مجموعة الحكمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مازن دروزة، عن خطط الشركة المستقبلية.

وأعلن دروزة أن الشركة بصدد إنشاء مركز إقليمي رئيسي للبحث والتطوير الدوائي في مدينة السلط وفقا لأعلى المعايير العالمية، يكون مرجعا لعمليات البحث في المنطقة والعالم.

وتوقع أن يبدأ العمل بالمركز عام 2024، والذي سيساهم في تعزيز دور الشركة عالميا، كونها تمتلك 32 مصنعا في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى 7 مراكز بحثية منها اثنان في الأردن.

وبين أن “الحكمة” تساهم اليوم بحوالي 5 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية الأردنية ونحو 75 بالمئة من صادرات الأدوية الأردنية، ولها حصة 10 بالمئة في سوق الأدوية الأردني، فيما تصل القيمة الاقتصادية المتأتية منها للمملكة حوالي 370 مليون دولار سنويا.

وأشار دروزة إلى أن صادرات الشركة من الأدوية في عام 2021 بلغت حوالي 392 مليون دولار في قطاعات مختلفة، فيما يتوقع أن يتجاوز إجمالي صادراتها في عام 2022 نحو 465 مليون دولار.

وحضر الافتتاح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أدوية الحكمة المهندس سعيد دروزة.

الملك عبدالله يفتتح المقر الإقليمي الجديد لـ«أدوية الحكمة» ر الملك عبدالله يفتتح المقر الإقليمي الجديد لـ«أدوية الحكمة» الملك عبدالله يفتتح المقر الإقليمي الجديد لـ«أدوية الحكمة»

 

 

اترك تعليق