سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض» يحذر من خطورة إصابة الحيوانات الأليفة بفيروس كورونا

حذر المراكز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، من خطورة انتقال فيروس كورونا المستجد للحيوانات الاليفة، ما يزيد من خطورة انتشار الفيروس وعدم السيطرة عليه.

وقال المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض، “ما زلنا نتعلم عن الفيروس الذي يسبب COVID-19 ، ولكن يبدو أنه يمكن أن ينتقل من البشر إلى الحيوانات في بعض المواقف. تم الإبلاغ عن عدد صغير من الحيوانات الأليفة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك “القطط والكلاب” التي أصيبت بالفيروس الذي يسبب COVID-19.

ويرجح CDC أن إصابة الحيوانت الأليفة ربما نتجت بعد الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين يعانون من COVID-19.

وأوضح المركز أن الحيوانات الأليفة المصابة بالفيروس قد تمرض نتيجة لذلك، أو قد لا تظهر عليها أي أعراض. من بين الحيوانات الأليفة التي مرضت ، كان معظمهم يعانون من مرض خفيف وتعافوا بالكامل.

وأضاف المركز: “حتى نتعلم المزيد عن كيفية تأثير هذا الفيروس على الحيوانات، فيجب أن نعالج الحيوانات الأليفة كما تفعل مع أفراد الأسرة البشرية الآخرين لحمايتهم من العدوى المحتملة، وذلك عن طريق عدم التجول في الخارج إلا للضرورة، وتجنب الأماكن العامة، فيما لا تضع أغطية الوجه على الحيوانات الأليفة. لأن ذلك قد يعرضهم للضرر”.

وأضاف CDC “رغم أن خطر نشر الحيوانات لـ COVID-19 منخفضًا. لكن في الوقت نفسه فجميع الحيوانات يمكن أن تحمل جراثيمًا يمكن أن تسبب أمراضا مختلفة، ولذلك فيجب غسل اليدين بعد التعامل مع الحيوانات أو طعامها أو نفاياتها أو مستلزماتها.