سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

القائم بعمل وزير الصحة: حوافز استثمارية كبيرة في القطاع الصحي خلال الفترة المقبلة.. فيديو

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، على أن منظومة التأمين الصحي الشامل لديها ما يكفي من تمويل لتنفيذ المرحلة الأولى والثانية، مؤكدا أنه مع زيادة أعداد المستفيدين فسوف نحتاج لملاءة مالية أكبر ولذلك تأتي أهمية الاستثمار في هذا القطاع، لافتا أنه تم تسجيل 5 مليون مواطن في المحافظات الستة التي تم تطبيق المنظومة بها، والأن هم يتلقون الرعاية الصحية بشكل كامل وكذلك صرف الأدوية، والتحاليل والأشعة.

وأضاف القائم بعمل وزير الصحة في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسوليتي الذي يقدمه أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن منظومة التأمين الصحي الشامل تعتمد على رفع مستوى الوحدات لتقديم رعاية أولية وكذلك المراكز الطبية حتى تعمل على تقليل الضغط على المستشفيات، لافتا إلى أنه نظام جديد لكنه يحقق نجاحات كبيرة في المحافظات التي تم تطبيق المنظومة بها.

وأكد الوزير، على أنه لا يوجد دولة في العالم تستطيع سد الفجوات لعلاج 100 مليون مواطن، ولذلك نعمل على زيادة الاستثمار الخاص في قطاع الصحة وفقا لتوجيهات رئاسية، مشيرا إلى أننا على سبيل المثال لدينا فجوة بين عدد الأسرة بالمستشفيات القائمة وعدد السكان وكذلك معدلات النمو. ولا تستطيع أي حكومة في العالم مواكبة هذا النمو السكاني والحل الوحيد هو دعم دخول القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الصحة الذي يمتلك فرص استثمارية كبيرة.

نوفو موبيل

وأضاف عبد الغفار، أن القطاع الخاص ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل تباعا، لافتا أن قوائم الانتظار التي كلفت الدولة حتى الأن 11 مليار جنيه تكلفة مليون و200 ألف عملية جراحية متقدمة تمت في المستشفيات الحكومية والمستشفيات التعليمية والقطاع الخاص، لافتا أن عمليات القلب المفتوح للأطفال التي قامت بها مستشفى الناس خلال شهر رمضان جميع الحالات محولة من قوائم الانتظار.

وأكد القائم بعمل وزير الصحة، أن الفترة المقبلة ستشهد حوافز استثمارية كبيرة في مختلف القطاعات ومنها قطاع الصحة وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء. سواء للمستثمر الأجنبي وهو جزء هام جدا وكذلك المستثمر المحلي الذي يظل يعمل في السوق رغم كافة الظروف سواء الأوبئة أو غيرها.

اترك تعليق