سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

القائم بأعمال وزير الصحة: نعمل على دراسة مع «المالية» لرفع رواتب الأطباء وتطبيقها حال توفر الإمكانيات

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة،أنه عند اكتمال منظومة التأمين الصحي الشامل، سيحصل الطبيب الذي يعمل بها على راتب يساوي 4 أضعاف الطبيب الذي يعمل خارج المنظومة.

وأضاف عبد الغفار خلال حواره مع برنامج “نظرة” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، إن هجرة الأطباء ظاهرة عالمية وليست مصرية، فالاستقطاب يحدث للأطباء المتميزين، مؤكدا على أن الدولة بالطبع تخسر أطباء كون الطبيب يكلف الدولة بين 55 ألف و70 ألف جنيه.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار: إلى أن الدولة تتخذ إجراءات لتحسين رواتب الأطباء، وبينها منظومة التأمين الصحي، فضلا عن إعداد دراسات مع وزارة المالية بتكليف من الرئيس السيسي لرفع رواتب الأطباء وسيتم تطبيقها فور توفر الإمكانيات المطلوبة.

نوفو موبيل

ولفت إلى إن المجلس الصحي المصري سيوفر الكثير من الإمكانيات لطلاب الطب، مشيرا إلى أنه يوجد عجز في عدد الأطباء وتم إضافة 9 كليات طب في الجامعات.

ونوه الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن الدور البطولي للتعامل مع كورونا بمثابة شهادة لصمود المنظومة الصحية المصرية، والقدرة على نجاح الأزمة، مؤكدا تواصل الوزارة مع نقابة الأطباء بشكل دائم.

وفي سياق آخر، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه جرى تطعيم 7 ملايين مواطن من خلال حملة طرق الأبواب، مشيرا إلى أنه من تصور أنه تلقى جرعة واحدة من اللقاح ومر عليه 9 أشهر بأنه آمن، فهو مخطئ وعليه الإسراع في أخذ الجرعة الثانية.

ولفت خالد عبد الغفار، إلى أنه توجد نظريات كثيرة حول أن وباء كورونا جرى تصنيعه في المختبرات وتلك النظريات لها من يدافعون عنها، لكن ما يهمنا في الفيروس هو الاستعداد له، ونستعد لافتتاح المركز المصري لمكافحة الأوبئة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية نفسها لا تكاد تجزم بأن كورونا مصنع أم لا.

اترك تعليق