سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«العربية للأدوية» تستهدف 700 مليون جنيه إيرادات بموازنة «2022\2023» والتصدير للكويت وليبيا

تستهدف الشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية تحقيق أرباحا بقيمة 112 مليون جنيه ، بموازنة 2022 – 2023 ، مقابل 95.32 مليون جنيه أرباح متوقع تحقيقها بنهاية العام المالي الجاري.

جاءت تلك المستهدفات في الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل للشركة والتي اعتمدها مجلس الإدارة.

وتستهدف الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 698.1 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل، مضيفة أنها قامت ببناء الموازنة على أساس سعر متوقع للدولار بنحو 18 جنيه.

وتعتزم الشركة وفقا للموازنة التقديرية، تنفيذ مشروعات بقيمة 120 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل، على أن يتم التمويل بقروض طويلة الأجل بنسبة 58 % .

وأشارت الشركة إلى أنها ستركز على الاستغلال الأمثل للطاقات الانتاجية والبشرية مشيرة إلى أنه سيبدأ إنتاج قسم السوائل بكامل طاقته بعد التطوير خلال الربع الأخير للعام المالي المقبل، كما نوهت إلى توقف قسم الأقراص لمدة 9 أشهر اعتبارا من ديسمبر 2022 وحتى سبتمبر 2023 نظرا لأعمال التطوير.

نوفو موبيل

ولفتت الشركة إلى أنها تستهدف تنشيط التصدير عبر فتح أسواق جديدة لمنتجاتها خاصة ليبيا والكويت بالإضافة إلى المتوقع من الدول الإفريقية نتيجة التواجد بقوة في منتدى “صحة إفريقيا Africa Health ExCon”، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية .

وكشفت المؤشرات المالية لشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 15.6%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 68.52 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 81.22 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

وتراجعت قيمة مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 412.66 مليون جنيه، مقابل 420.13 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

وعزت الشركة انخفاض أرباحها خلال الفترة إلى تراجع قيمة المحقق من المبيعات والإنتاج بسبب عدم توافر خامة بعض المستحضرات الرئيسية، وكذلك ارتفاع تكلفة التصنيع لدى الغير نتيجة تصنيع مستحضرات السوائل خارج الشركة نظراً لتطوير قسم السوائل، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة مدخلات عناصر الإنتاج.

 

 

اترك تعليق