سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين توافق لشركة «BioNTech» الألمانية على إجراء تجارب على البشر للقاح محتمل لكورونا

وافقت الصين على تجربة في مرحلة مبكرة على البشر من لقاح كوفيد-19، التجريبي التابع لشركة بايونتك BioNTech الألمانية (22UAyF)، شريكها المحلي Shanghai Fosun Pharmaceutical .

اللقاح المحتمل هو واحد من أكثر المرشحين المتقدمين الذين تعمل BioNtech مع شريكها فايزر Pfizer وحصلوا على حالة «المسار السريع» هذا الأسبوع من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التي تم تصميمها لتسريع عملية المراجعة التنظيمية.

وقالت شركة Fosun Pharma أنها ستبدأ تجربة سريرية للمرحلة الأولى من «BNT162b1» في أقرب وقت ممكن بمجرد أن تصبح جاهزة.

مرخص لها حصريًا بتطوير وتسويق منتجات لقاح COVID-19 التي تم تطويرها باستخدام تقنية mRNA من BioNech في الصين وهونغ كونغ وماكاو وتايوان.

المرشح هو واحد من 23 على الأقل يتم اختباره على البشر في سباق عالمي محموم للعثور على لقاح يعتمد عليه العالم لإنهاء جائحة أصاب أكثر من 13 مليون شخص وقتل أكثر من نصف مليون.

قبل الموافقة الأخيرة، قام الباحثون والشركات الصينية بنقل ثمانية مرشحين للقاحات إلى مراحل مختلفة من التجارب البشرية في الداخل والخارج.

وافقت شركة Fosun Pharma في مارس على دفع ما يصل إلى 85 مليون دولار كرسوم ترخيص لاستخدام تقنية mRNA المملوكة لشركة BioNtech واستثمار 50 مليون دولار للحصول على حصة في الشركة الألمانية.