سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين تبدأ إعطاء مواطنيها أول لقاح ضد فيروس كورونا يمكن استنشاقه بالفم

أعلنت الصين أنها بدأت في إعطاء مواطنيها جرعة معززة من لقاح كورونا يمكن استنشاقها عن طريق الفم، وهذا اللقاح يبدو أنه أول اللقاحات التي يتم استنشاقها فى العالم بالفم.

كالسي كل موبيل

وتم توزيع اللقاح الفموي في شنغهاي، و ظهر مقطع فيديو على وسائل الإعلام الحكومية الصينية، يظهر أشخاصًا يحملون كأسًا أبيض نصف شفاف مع فوهة قصيرة في أفواههم.

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس في النص المصاحب للفيديو أن شخصًا استنشق اللقاح ببطء وحبس أنفاسه لمدة خمس ثوانٍ وانتهى في غضون 20 ثانية.

يمكن أن تشمل مزايا اللقاح المستنشق أنه يناسب أي شخص يخاف من الإبر وتحضير المنطقة من الجسم التي يدخل فيها الفيروس غالبًا وهى الأنف والفم.

تم تطوير اللقاح من قبل Cansino Biologics ، وهي شركة أدوية بيولوجية صينية ، وهو نسخة ضبابية من لقاح الفيروس الغدي الذي تطلقه الشركة مرة واحدة.

وأفادت وكالة أسوشييتد برس أنه تمت الموافقة عليه في سبتمبر من قبل المنظمين الصينيين بعد الانتهاء من التجارب في الصين والمجر وباكستان وماليزيا والأرجنتين والمكسيك.

وقالت أسوشيتدبرس إنه تم تقديمها كجرعة معززة للأشخاص الذين تلقوا بالفعل لقاحات أولية ، وفقًا لإعلان نُشر على حساب رسمي على وسائل التواصل الاجتماعي في المدينة.

اترك تعليق