سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصين تؤكد تطعيم كبار القادة ضد كورونا في إطار سعيها لطمأنة المشككين في لقاحاتها

قالت السلطات الصحية في بكين اليوم السبت، إن اللقاحات الصينية المضادة لكورونا آمنة وقد أعطيت لكبار قادة البلاد، في محاولة لطمأنة السكان بشأن فاعليتها، في مواجهة معدلات التلقيح المتناقصة.

كالسي كل موبيل

والصين هي آخر اقتصاد رئيسي ما زال يسعى إلى تحقيق هدف القضاء على تفشي الوباء، رغم أن استراتيجيتها “صفر كوفيد” تلحق خسائر فادحة بالاقتصاد.

لكن البلاد تعاني من أجل إقناع الكثير من الصينيين بتلقي اللقاح، خصوصا المسنين، فيما يعد الوضع الصحي مستقرا نسبيا وتنتشر مخاوف بشأن جودة اللقاحات الصينية.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها الصين رسميا بعد عام ونصف عام من بدء حملة التلقيح في البلاد، تطعيم قادتها عبر تصريحات زنغ ييتشين، نائب مدير لجنة الصحة الوطنية.

نوفو موبيل

وقال المسؤول في تصريحاته “لقح جميع القادة الحاليين للحزب الشيوعي والدولة ضد كورونا بلقاحات منتجة في الصين” مشيرا إلى أن الرئيس شي جينبينغ بين هؤلاء.

وأضاف “هذا يوضح أن قادتنا يأخذون الوقاية من كورونا ومكافحته على محمل الجد ولديهم ثقة كبيرة باللقاحات الصينية المضادة للوباء”.

وأشار المسؤول الصيني إلى أنه من بين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، تلقى 67,3 % فقط ثلاث جرعات، وهي نسبة تنخفض إلى 38,4 %بين الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما.

وتعمل السلطات كذلك على تبديد المخاوف التي تغذيها المعلومات الكاذبة التي يجري تداولها عبر الإنترنت.

وأكثر اللقاحات الصينية استخداما تلك التي صنعها مختبر سينوفاك الخاص وتلك التي تنتجها شركة الأدوية العملاقة سينوفارم. ولم تجز بكين بعد استخدام اللقاحات الأجنبية المضادة لكورونا على أراضيها.

اترك تعليق