سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: نستهدف الوصول لنسبة 70% من التطعيم ضد كورونا بحلول يونيو 2022

خالد عبد الغفار : نشهد انكسار في الموجة الخامسة لكورونا ونتحفظ على إلغاء الإجراءات الاحترازية في رمضان

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة ، أن الوزارة تمكنت من تطعيم 50% من الفئة المستهدفة ضد كورونا، مشيرًا إلى أن الوزارة وضعت خطة بتطعيم 70% من المستهدف بنهاية يونيو المقبل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” الحكاية ” المذاع علي قناه ” أم بي سي مصر ” ، إن أمس واليوم  نشهد انخفاض واضح جدا في إصابات كورونا ووصلنا إلي 1121 حالة إصابة فقط والوفيات 13 حالة فقط .

وأضاف عبد الغفار ، إن الوفيات عندما قمنا برصدها وجدنا أنها تنحصر في المرحلة العمرية الأكثر من 70 سنة وأغلبية الوفيات لم يطعموا باللقاحات ، مؤكدا أن تطعيمات المواطنين بمختلف أنواع اللقاحات فرقت في تحمل مصر للموجة الخامسة من كورونا التي انكسرت في الأسبوع الثالث وأصبحت تقل حتي هذا الأسبوع الثامن .

نوفو موبيل

ولفت إلى إنه يتحفظ على قرار إلغاء الإجراءات الاحترازية ورفع الحظر – الذي تشهده بعض الدول الغربية – خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى للوصول بنسبة التطعيم ضد كورونا إلى 70%.

ونصح المواطنين بالحصول على لقاح كورونا، في ظل حصول 65.7% من المواطنين على الجرعة الأولى، متابعًا: «تطعيم أكثر من 70 مليون مواطن رقم ضخم جدًا، وصلنا إلى 50 مليون مواطن حصنوا بشكل كامل، ونطمئن عند الوصول إلى الـ70%».

وأكد وزير التعليم العالي، على أن إجراءات التحصين ضد كورونا ميسرة، قائلًا إن مصر استهلكت حتى الآن ما يزيد عن 71 مليون جرعة لقاح، ومازالت تمتلك 70 مليون جرعة أخرى، تكفي لتحصين عدد كبير من المواطنين.

اترك تعليق