سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: لدينا 35 ألف سرير لمرضى كورونا بالمستشفيات وحجم الإشغال لا يتجاوز 6500 سرير فقط

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات المسئولة عن التعامل مع مرضى فيروس كورونا تصل لنحو 35 ألف سرير بينهم نحو 4500 غرفة عناية مركزة، لافتة أن حجم الإشغال من هذه الأسرة لا يتجاوز الـ 6500 حالة داخل مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وأكدت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية الذي يقدمة الإعلامي عمرو اديب على قناة MBC مصر، على أن شكاوى عدم وجود أسرة بالمستشفيات جاءت نتيجة لعدم وعي المواطن بالمستشفيات الأقرب إليه خاصة بعد دخول نحو 320 مستشفى جديدة لخدمة مصابي كورونا، لافتة أن هذه الشكاوى قد اختفت بمجرد علم المواطنين ببيانات المستشفيات.

نوفو موبيل

وأكدت الوزيرة على أن الرئيس السيسي وجه بضرورة تقديم كافة الخدمات العلاجية دون التأثر بوباء فيروس كورونا وضرورة العمل على مبادرات قوائم الانتظار، و100 مليون صحة وغيرها. لافتة أن المرضى في الفترة الأخيرة لا يأتون للمستشفيات خوفا من التعرض للعدوى بفيروس كورونا مؤكدة أن جميع المستشفيات تضع كافة الاحتياطات لحماية زوارها من خطر كورونا وغيرها.

وأكدت الوزيرة أن مبادرة علاج الأمراض المزمنة سوف تنطلق غدا السبت بـ 8 محافظات للتعامل مع أصحاب الأمراض المزمنة وتقديم الدعم اللازم لهم، منوهة أنه لولا المبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي مثل حملة القضاء على فيروس “سي” والتي عالجت نحو 7 مليون مواطن لكانت أعداد الإصابة بكورونا ومعدلات الوفيات أعلى بكثير مما نحن فيه.