سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: «كورونا» مازال موجودا وينتشر بشكل سريع ويجب التمسك بالإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر

حذرت وزارة الصحة والسكان من تحلل المواطنين من الإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدة أن كورونا مازال موجودا وينتشر بشكل سريع ووجهت المواطنين بضرورة الحرص على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والاستمرار فى تطهير الأماكن والأسطح والحرص على التهوية الجيدة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه يفضل البعد عن التزاحم الشديد واتباع كافة تدابير مكافحة العدوى، مؤكدة أن كورونا ينتشر بشكل سريع حاليا فى ظل الكشف عن متحورات جديدة أصبحت 10 مرات من سابقتها لكنها هى الأضعف، مؤكدة أن المستشفيات خاصة مستشفيات العزل تعمل على مدار الساعة حيث تم إلغاء كافة إجازات الأطقم الطبية بالتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك.

وأشارت وزارة الصحة والسكان أن مراكز تلقى لقاحات كورونا تعمل بشكل منتظم طوال أيام عيد الفطر المبارك، كما أن البوابة الالكترونية لحجز اللقاح تعمل بشكل طبيعى لاستقبال طلبات الراغبين فى الحصول على اللقاح حيث يقدم الموقع خدمات تلقى اللقاح فى المكان الذى يحدده المواطن، مشيرة إلى أنه با يوجد قوائم انتظار مطلقا وتصل الرسالة الخاصة باللقاح فى أقل من 24 ساعة.

وحول الوضع الوبائى للبلاد بشأن فيروس كورونا كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن البيانات تشير إلى استمرار انخفاض نسب الإصابات بشكل ملحوظ، وانخفاض نسب التردد على المستشفيات، بالإضافة إلى استمرار ضعف متحورات كورونا.

نوفو موبيل

وأًضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن اللقاحات متوفرة إلى حد كبير حيث تم استقبال ما يزيد عن 155 مليون جرعة من لقاح كورونا ولدينا ما يفوق ال50% منهم كمخزون استراتيجى للبلاد يتم توفير التطعيمات منه للمراكز ولفت إلى أهمية الحصول على الجرعات الخاصة باللقاح كاملة ونصح المواطنين عدم التغافل عن تلقى الجرعات التنشطية للقاحات، حفاظاً على صحتهم العامة ولتقليل احتمالات إصابتهم بفيروس كورونا.

ولفت الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى إمكانية الحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بعد مرور فترة 6 أشهر من تاريخ الحصول على آخر جرعة، وذلك من عمر 18 عام وما فوق.

من جانبه قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لليوم السابع : اقتربنا من تلقيح 70% من المواطنين واللقاح هو طوق النجاة للعالم ولا توجد لقاحات جديدة ورخصنا 9 لقاحات للطوارئ وهناك وفرة من جميع انواع اللقاحات بالاضافة للقاحات المصنعة محليا بجودة المستورد وناشد المواطنين بالاستمرار فى تطبيق الاجراءات الاحترازية كاملة وعدم التراخى وتابع : الفيروس لن يختفى من مصر او العالم فى الوقت الراهن وبفضل الوعى تقلصت الاصابات اليومية التى اصبحت لا تتعدى 25% من إجمالى الاصابات قبل شهر او اثنين.

وتابع : مستشفيات العزل مستمرة فى تقديم كل الخدمات الخاصة بكورونا كما أن هناك وفرة فى ادوية البرتوكول العلاجى والطوارئ مشيرا إلى استمرار الخط الساخن فى تقديم الاستفسارات العاجلة للمواطنين.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف

اترك تعليق