سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة» توفر 50 ألف كاشف سريع للكشف عن كورونا بصيدليات الإسعاف والمستشفيات الحكومية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن البدء في توفير 50 ألف كاشف سريع على صيدليات الإسعاف وكذلك المستشفيات الحكومية بسعر 25 جنية للكاشف الواحد مشيرة إلى أنه له قدرة كبيرة على استبيان الإصابة بفيروس كورونا من عدمه.

من جانبه قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن الكواشف لها قدرة كبيرة على الكشف عن المرض وبيان الإصابة من عدمه.

نوفو موبيل

وأشار إلى أنه تم توفير الكواشف اللازمة للكشف عن إصابات أوميكرون ومتحوراته المختلفة بالمعامل المركزية، لافتا إلى أن البرتوكول العلاجي الجديد سيتم توزيعه خلال ساعات على مستشفيات الجمهورية يتضمن كافة التفاصيل الجديدة اللازمة للعلاج.

ونوه الدكتور حسام حسني، إن هناك متحور جديد من ” أوميكرون ” أدي إلي زيادة في الإعداد، وهذا المتحور يطلق عليه ” B4-B5″، كما أن هناك خلطا خاطئا وشائعا وهو ان الكورونا شيء ومتحور “اوميكرون ” شيء آخر وهذا ليس صحيحا على الإطلاق حيث أن ” اوميكرون” إحدى متحورات الفيروس.

ولفت إلى أن متحور أوميكرون الجديد “B4-B5” يتسم بزيادة في الانتشار والتكاثر ولكن في المقابل يهاجم الجهاز التنفسي العلوي، ولا يهاجم الرئتين سوي نسبة بطيئة للغاية.

اترك تعليق