سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تقديم 77 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن ومتوفر 65 مليون جرعة إضافية

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توفير نحو 143 مليون جرعة من كافة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى الآن، تم استهلاك ما يقارب 77 مليون جرعة، ويتبقى أكثر من 65 مليون جرعة كمخزون لدى الوزارة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطعيم من نسبة 52% من الفئة المستهدفة بكامل الجرعتين، حيث بلغ إجمالي ما تم تطعيمهم بشكل كامل بجرعتين من الفئة المستهدفة، أكثر من 32 مليون و88 ألف بالإضافة إلى ما يزيد عن 43 مليون و650 ألف تم تلقيحهم بالجرعة الأولى ومايقرب من مليونى مواطن تلقوا الجرعة التنشيطية.

مشيراً إلى أنه بلغ إجمالي الملقحين المستهدفين بالتطعيم فوق 12 سنة إلى أكثر من 45% من المستهدف.

نوفو موبيل

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الفئة المستهدفة بالتطعيم تضم نحو 60 مليون مواطن والتى لا تشمل الأعمار تحت سن خمس سنوات ويبلغ عددهم 16 مليون.

وأكد عبد الغفار؛ أن وزارة الصحة تهدف إلى تلقيح 70% من الفئة المستهدفة بحلول يونيو المقبل، لافتاً إلى أن الوزارة أطلقت حملات طرق الأبواب للوصول بالتطعيم إلى كافة المواطنين في القرى والنجوع لرفع نسب التطعيم باللقاح إلى النسبة المستهدفة وفي أسرع وقت ممكن.

وأوضح أن مصر استطاعت خلال فترة وجيزة توفير جميع أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي شملت لقاحات “سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا” وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

 

اترك تعليق