سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تقديم التوعية الصحية لـ12 مليون مواطن عبر منصات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم التوعية الصحية لـ12 مليون مواطن من متابعي صفحاتها الرسمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، منذ بداية شهر رمضان.

يأتي ذلك في إطار تفعيل دور الوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي لإبراز إنجازات مبادرات السيد رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة، ونشر الوعي الصحي بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وأهمية تلقي اللقاحات، ومواجهة الشائعات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المحتوى الذي تقدمه الوزارة يستهدف جميع المتابعين من كافة الفئات العمرية، إضافةً إلى تقديم نصائح طبية خاصة بأصحاب الأمراض المزمنة (سكر، ضغط، قلب، اعتلال كلوي).

وأضاف «عبدالغفار» أن المحتوى التوعوي يشمل نصائح لاتباع نظام غذائي صحي، خاصةً في ظل تغيير العادات الغذائية في شهر رمضان، إضافةً إلى نشر ثقافة الإسعافات الأولية، مشيراً إلى أن الوزارة تتلقى كافة أسئلة المتابعين، وتقدم إجاباتها عبر صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي الـ«سوشيال ميديا».

وتابع «عبدالغفار» أنه يتم نشر مواد توعوية خاصة بأهمية تلقي لقاح ڤيروس كورونا، للحماية من الإصابة بالأعراض الشديدة، مؤكداً استمرار عمل مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية طوال شهر رمضان، للوصول إلى المناعة المجتمعية الآمنة، والعودة تدريجياً للحياة الطبيعية.

8 قوافل طب أسنان بـ 3 محافظات

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات المتخصصة في مجال طب الأسنان لـ 373 مواطن من خلال 8 قوافل، تم تنفيذها بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، خلال الفترة من يوم 7 من شهر مارس الماضى وحتى يوم 1 أبريل الجارى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل المتخصصة في مجال طب الأسنان، تقدم خدمات علاج اللثة، وحشو الأسنان، وتنظيف الجير، لافتًا إلى عقد ندوات تثقيفية توعوية مصاحبة للقوافل حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان، وكيفية الوقاية من أمراض الفم وعلاجها في المراحل المبكرة، حيث قدمت الندوات خدماتها التوعوية لـ 300 مواطن.

نوفو موبيل

ومن جانبه، نوه الدكتور وليد حسن، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، أنه سيتم إطلاق قافلتين متخصصتين في مجال طب الأسنان خلال شهر مايو المقبل، الأولى بمنطقة كوم أوشيم في محافظة الفيوم، خلال الفترة من يوم 9 وحتى يوم 11 مايو، والثانية بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من يوم 23 وحتى 25 من الشهر نفسه، مشيرًا إلى أنه سيتم تنفيذ القوافل العلاجية المتخصصة من خلال استهداف المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية بشكل دوري.

وذكر «حسن» أنه تم عقد 4 دورات تدريبية لـ 100 طبيب أسنان مصحوبة بورش عمل في مختلف مجالات طب الأسنان، خلال الشهر الماضي، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم والتدريب المهني، بهدف رفع كفاءة أطباء الأسنان في مختلف محافظات الجمهورية.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أطلقت عدداً من منصاتها الموثقة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وهي:

الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على فيسبوك http://www.facebook.com/egypt.mohp

صفحة متحدث وزارة الصحة والسكان المصرية على فيسبوك https://www.facebook.com/EgyMohpSpokes

قناة وزارة الصحة والسكان على يوتيوب https://youtube.com/channel/UCzEGfjELHCOQxgPr0dll1pA

حساب وزارة الصحة والسكان على إنستجرام http://www.instagram.com/mohpegypt/

حساب وزارة الصحة والسكان على لينكد إن http://www.linkedin.com/company/mohpegypt/mycompany/

 

اترك تعليق