سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تطعيم 262 ألف شخص بين 12 و18 عاما ضد كورونا وبدء التسجيل لتلقي الجرعة المعززة خلال أيام

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن موقع التسجيل للحصول على لقاح كورونا، سوف يتيح التسجيل للحصول على الجرعة المعززة، للفئات الأكثر تعرضا للإصابة سواء العاملين بالجهات الصحية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة خلال أيام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON E، أنه سوف يتم استخدام كافة أنواع اللقاحات المتوافرة في مصر لتسريع وتيرة التطعيم بالجرعات المعززة.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أن أكثر من 262 ألف شخص بين 12 و 18 عاما حصلوا على الجرعة الأولى على الأقل من لقاحات كورونا، من بين 512 ألف شخص قاموا بالتسجيل للحصول على اللقاح على الموقع الرسمي.

نوفو موبيل

وأشار متحدث وزارة الصحة إلى أن الوزارة تعمل على زيادة معدلات التطعيم، مشيدا باستجابة أولياء الأمور وتسجيل بيانات أبنائهم لتطعيمهم ضد فيروس كورونا.

وأعرب الدكتور حسام عبد الغفار عن سعادته بقرار سويسرا بإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر، وذلك بعد تواصل مباشر من وزارة الصحة والسكان مع كافة الجهات السويسرية لتوضيح الصورة الحقيقية لإصابات كورونا في مصر.

وأكد عبد الغفار أن هناك تواصلا مستمرا مع الدول التي اتخذت مثل هذه القرارات لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بأزمة كورونا التي تواجع العالم، من أعداد المصابين ومعدل الوفيات، وغيرها من أمور من شأنها إعادة فتح الطيران المباشر.

 

اترك تعليق