سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة الهندية تخفض فترة علاج كورونا بعقار ريمديسيفير لـ 5 أيام فقط

يتم حقن المرضى بـ 200 مجم من ريمديسيفير في اليوم الأول و 100 مجم للأيام الأربعة التالية

قررت وزارة الصحة الهندية تخفيض الجرعة الموصوفة من دواء ريمديسيفير المضاد الفيروسات لمصابي فيروس كورونا من ستة أيام إلى خمسة، وذلك بعد مراجعة تأثير الدواء على الفيروس.

وقالت وزارة الصحة بالاتحاد في نسخة محدثة من بروتوكول الإدارة السريرية الخاص بها للفيروس التاجي، إنه يجب حقن المرضى بـ 200 مجم من ريمديسيفير في اليوم الأول و 100 مجم للأيام الأربعة التالية.

كانت وزارة الصحة قد سمحت في 13 يونيو باستخدام رمديسيفير للاستخدام المشروط في حالات الطوارئ في حالات فيروسات التاجية المعتدلة.

وحصلت شركة الأدوية Hetero التي تتخذ من حيدر آباد مقراً لها على الموافقة على تصنيع الريمديسيفير لعلاج مرضى فيروسات التاجية.

وقالت الشركة إنها ستسلم المجموعة الأولى من الدواء إلى ماهاراشترا ودلهي وتاميل نادو وغوجارات بسعر 5400 روبية لكل قنينة.

وثبت أن Remdesivir فعال ضد فيروسات التاجية في التجارب البشرية. وقد تم تطويره من قبل شركة الأدوية  الأمريكية جيلياد Gilead .

كما وافقت كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة على الدواء للاستخدام في حالات الطوارئ.

ومع ذلك ، لا ينصح بهذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالكلى ، والنساء الحوامل والمرضعات والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

ولم تتم الموافقة على أي لقاح مضاد للفيروسات التاجية للاستخدام في أي مكان في العالم.

وقالت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي إن اللقاح التجريبي لشركة الأدوية أسترازينيكا AstraZeneca  ربما كان المرشح الرئيسي.

وسجلت الهند تسجيل 22771 حالة جديدة يوم السبت ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6448315. ارتفع عدد القتلى في البلاد إلى 18،655 مع 442 حالة وفاة جديدة. وقد تعافى حتى الآن 3،94،226 شخص حتى الآن.