سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: الاعتماد من هيئة الرقابة والاعتماد شرط لانضمام أي مستشفى لمنظومة التأمين الشامل

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن انضمام المستشفيات لمنظومة التأمين الصحي الشامل يتطلب الحصول على الاعتماد من هيئة الرقابة والاعتماد، وهي إحدى هيئات التأمين الصحي.

كالسي كل موبيل

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن أي مستشفى سواء كانت حكوميا أو خاصا إذا ما حصل على الاعتماد يمكنه الانضمام للمنظومة.

وتحدث عن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في أسوان، أكد أن الدولة جهزت المحافظة بما يقرب من 90 منشأة بين وحدات ومراكز طب أسرة ومستشفيات، وجميعها جاهزة بالفعل لبدء تشغيل المنظومة تجريبيا في ديسمبر.

ونوه بأن هناك أربعة مستشفيات تم الانتهاء منها بالكامل، وأصبحت جاهزة لنقل التبعية لهيئة الرعاية الصحية لبدء التشغيل التجريبي هذا الشأن.

وذكر أن المرحلة الأولى من تطبيق المنظومة تشمل بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء وأسوان والسويس، مؤكدا أن العمل جار بالفعل في بورسعيد والإسماعيلية والسويس والأقصر.

وأشار إلى نقل تبعيات مستشفيات جنوب سيناء أيضا لهيئة الرعاية الصحية قبل قمة المناخ مؤخرا، فيما بدأ التشغيل التجريبي في أسوان، لتكون محافظات المرحلة الأولى قد انتهت بإجمالي عدد مستفيدين يصل إلى أربعة ملايين 700 ألف مواطن، مُسجلين عبر المنظومة.

اترك تعليق