سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: استمرار التطعيم ضد كورونا في شهر رمضان.. ولا تعارض بين التلقيح والصيام

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن حملات التطعيم ضد فيروس كورونا مستمرة خلال شهر رمضان، مناشدًا المواطنين ممن لم يتلقوا اللقاح المبادرة بالحصول على التطعيم.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة مع برنامج «التاسعة» مع يوسف الحسيني المذاع على قناة «الأولى»، مساء الأحد، أن العلم أثبت أن الجائحة الحقيقية هي جائحة غير المطّعمين، متابعًا: «اللي متطعمش يتطعم، واللي اتطعم الجرعتين يتطعم الجرعة التنشيطية، واللي اتطعم الجرعة الأولى يتطعم التانية».

وردًا على سؤال ما إذا كان هناك تعارض بين التطعيم والصيام، أوضح أن الأعراض التي تصيب المتطعم بسيطة ويستطيع الإنسان تحملها بسهولة، مؤكدًا أنه لا تعارض من الناحية الصحية بين الصيام والتطعيم ضد كورونا.

نوفو موبيل

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لا توجد نصائح، سواء عالمية أو محلية، خاصة بأن التطعيم يشترط معه تناول الطعام، مضيفا أن الوزارة «مهمومة» بالصحة العامة للمواطنين، ليس فقط ما يتعلق بتوفير الأماكن المناسبة لتلقي الخدمة العلاجية، وإنما ليعيش المواطن حياة صحية خالية من الأمراض ومسبباتها.

وتابع: «مهمومون في الوزارة بأن يحيا المواطن المصري حياة كريمة، كما وجه ويسعى الرئيس دائما، ولا شك أن الحياة بصحة جيدة من أولويات الحياة كريمة».

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليًا على المبادرات، سواء الرئاسية منها أو القوافل الطبية أو التوعية، مشيرًا إلى الحديث عن صحة المواطن في رمضان منذ فترة، ومن المقرر أن يتم بث مجموعة من الفيديوهات والنشرات التوعوية الخاصة بكيفية الصيام بشكل يحافظ على صحتك خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك خلال الأسبوع الحالي والمقبل، بالإضافة إلى تكثيف حملات التطعيم.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على حملات «طرق الأبواب» في ست محافظات، على أن يتم تزويد عدد المحافظات خلال الأيام المقبل، حتى تصل الدولة إلى نسب تطعيم 70% قبل النصف الثاني من هذا العام.

اترك تعليق