سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: استقبلنا 140 مليون جرعة من لقاحات كورونا حتى الآن والجائحة مازالت مستمرة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم استقبال ما يقرب من 140 مليون جرعة من لقاحات كورونا المعتمدة حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم صرف ما يقرب من 80 مليون جرعة للمواطنين في مختلف المراكز بالجمهورية.

كالسي كل موبيل

وأضاف، أن اللقاحات آمنة وليس لها أي مخاطر وتحقق الحماية من الإصابة من الفيروس وكذلك تمنع الاعراض الخطيرة حال الإصابة بالفيروس.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار: نستهدف الوصول الى صفر وفيات وصفر إصابات بكورونا، واستكمل: نوفر كل الخدمات والبروتوكول العلاجى المصري أثبت فاعلية كبيرة في مواجهة المرض وهناك محافظات اقتربت فيها نسب الإصابات من صفر، وأكد أن وزارة الصحة تواصل حملات طرق الأبواب الخاصة بتطعيمات لقاح كورونا، مشيرا إلى ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

نوفو موبيل

وأكد على أن جائحة كورونا مازالت مستمرة ولم يعلن انتهائها من جانب منظمة الصحة العالمية، وبالتالي وما زلنا في الجائحة حتى الآن.

ونوه متحدث الصحة ، إلى أنه من المتوقع حدوث موجات أخرى من إصابات كورونا ولا أحد يعلم بالتأكيد ما سيحدث مستقبلا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اترك تعليق