سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرقابة المالية توافق على نشرة طرح 49% من أسهم «ماكرو جروب».. وبدء التداول خلال أبريل

قالت مصادر دوائية مطلعة أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على  نشر «نشرة طرح» أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات، لبيع حد أقصى عدد 282.905 مليون سهم والمملوكة حاليا للمساهم عارض البيع شركة Leo 1 وبما يعادل 49% من إجمالي أسهم الشركة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «ماكرو» انتهت من استيفاء الموافقات اللازمة لقيد وطرح أسهمها بالبورصة المصرية وفقا لمتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة، متوقعة أن تتم عملية الطرح وبدء التداول على أسهمها خلال النصف الثاني من أبريل المقبل.

ووفقا لشركة ماكرو جروب، فإنه سيتم تنفيذ الطرح من خلال شريحتين، طرح خاص للمؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية في عدة أسواق ومن بينها السوق المصرية، وطرح عام للمستثمرين الأفراد بالسوق المصرية، على أن يتم طرح الأسهم لشريحتي الطرح الخاص والعام بنفس سعر السهم.

نوفو موبيل

وكلفت شركة ماكرو جروب كلا من سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، ورينيسانس كابيتال ايجيبت لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور المنسق الدولي مدير الطرح.

ويقوم بدور المستشار القانوني الدولي والمحلي للشركة في عملية الطرح مكتب وايت أند كيس، بينما يقوم بدور المستشار القانوني الدولي للمنسق الدولي ومدير الطرح مكتب ديكرت إل إل بي في حين يقوم مكتب الدكتور زكي هاشم وشركاه بدور المستشار القانوني المحلي للمنسق الدولي ومدير الطرح.

تأسست ماكرو جروب عام 2005 وتحتل صدارة قطاع مستحضرات التجميل بالسوق المصرية بحصة سوقية 23.1% حتى نهاية عام 2020.

وحققت مبيعات الشركة معدلات نمو جذابة خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل نمو سنوي 92% بين عامي 2018 و2020 لتسجل 187 مليون جنيه خلال عام 2020.