سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الرقابة المالية» تعتمد لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بالمصرية لتجارة الأدوية

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1614 لسنة 2022 بشأن اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة المصرية لتجارة الأدوية.

كالسي كل موبيل

وتضمن القرار تعديل بعض البيانات الخاصة بالصندوق مثل نشأة الصندوق والغرض منه، والاشتراكات وشروط العضوية بالصندوق، وكذلك المزايا التأمينية.

ويشترط للعضو في الصندوق أن يكون قد قبل كتابة الانضمام للصندوق وأن يقدم طلب الانضمام ويدفع رسم الانضمام وقدره 1% من الأجر الأساسي الشهري عند الانضمام.

ويتم منح أعضاء الصندوق بعض المزايا التأمينية التي تصرف في حالة وفاة العضو ويصرف له ألفين جنيه، بينما في حالة العجز الكلي المستديم المنهي للخدمة فيصرف ألفين جنيه؛ في حين في حالة بلوغ سن التقاعد القانونية يصرف مبلغ 1500 جنيه.

وأشار القرار إلى أن هذه التعديلات تسرى ابتداءً من التاريخ الذي قررته الجمعية العمومية للصندوق باجتماعها المنعقد في 28 سبتمبر 2021.

 

«الرقابة المالية» تعتمد لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بالمصرية لتجارة الأدوية «الرقابة المالية» تعتمد لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بالمصرية لتجارة الأدوية «الرقابة المالية» تعتمد لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بالمصرية لتجارة الأدوية

اترك تعليق