سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس التنفيذي لـ«ساجا» السعودية: موظفي الشركة هم أغلى أصولها ونسعى دائما لتحسين حياة المرضى

قال محمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة ساجا السعودية للأدوية، أن ساجا تسعى دائما لتقديم منتجات متنوعة من الأدوية الجديدة المُنتجة بتقنيات تصنيع مبتكرة، تساعد على تحسين جودة حياة المرضى، منوهاً إلى أن المجتمع يستحق أن يعيش حياة صحية مُرضية.

وفي حديث لجريدة الرياض السعودية، أكد الرئيس التنفيذي لساجا أن الشركة السعودية تمتلك مرافق مميزة لتصنيع الأدوية بالمملكة حيث تتميز ببنى تحتية قوية، ما يجعلها منشأة تصنيع متكاملة لإنتاج مختلف أشكال الجرعات الدوائية كالأقراص والكبسولات، مرورا بكل ما تتطلبه عملية الإنتاج بدءا من عمليات الغربلة، والخلط، وتشكيل الأقراص، وإغلاق الدواء في الكبسولات، والفحص المرئي والآلي، والتغليف، مضيفاً أن للشركة خطوط تعبئة آلية مدعومة بعمليات إنتاج متسلسل وخط تجميع، وتتواجد جميعها بنفس المنشأة.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى الجاهزية التصنيعية للشركة من حيث توافر أحدث الآلات والمعدات وبمعايير جودة عالية، منوهاً إلى أن إنتاج الشركة يغطي مناطق المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعبر خليل عن فخره بمنطقة التغليف الثانوي الموجودة بمرفق التصنيع، في خطوة وصفها بالأولى في توطين الوظائف بالشركة، مشيراً أيضاً إلى مركز البحث والتطوير التابع للشركة والمجهز بفريق عمل متميز ومعدات حديثة لتطوير منتجات عالية الجودة تفي باحتياجات المرضى، منوهاً أن الالتزام بالجودة وتطوير المنتجات وفق معايير عالمية هو من بين أهم أهداف الشركة.

وعن نوعية الاستثمارات التي تراها ساجا أساسية لنمو أعمالها، أبان الرئيس التنفيذي أن أهمها هو الاستثمار في موظفي الشركة بوصفهم أهم الأصول، مؤكداً أن تنوع فرق العمل ودعم طاقاتهم واحتضان إبداعاتهم يمثل دوراً مهماً في نجاح الشركة، مفيداً أن هناك خططاً تمضي على قدم وساق لتوسعة منشأة التصنيع بالشركة لتغطي منتجات أخرى عالية التأثير وذات متطلبات إنتاجية خاصة.

وأكد خليل على أن ساجا تمتلك سمعة مرموقة بسوق الدواء في منطقة الشرق الأوسط، حيث أنها مصنفة لدى الأطباء كشركة قائمة على البحوث والتطوير وتقدم منتجات عالية التقنية لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفاً أن الشركة ستُصنّف قريباً كرائدة في نقل تكنولوجيا المنتجات المتخصصة وعالية التقنية، الأمر الذي وصفه بنقطة تحول في مسيرتها.

 

اترك تعليق