سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما: تشغيل مصنع الأدوية المعقم الجديد في «جدة» خلال أشهر

توقع الدكتور طارق حسني، الرئيس التنفيذي لشركة جمجوم فارما، تشغيل مصنع الشركة لإنتاج الأدوية العقيمة في جدة خلال الأشهر القادمة، وذلك بعد بدء تشغيل المنشأة الرئيسية الجديدة في مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقال طارق حسني، أن جمجوم فارما قامت بإضافة 10 منتجات جديدة إلى محفظة منتجاتها منذ بداية العام، بما في ذلك 3 منتجات جديدة في الربع الثالث من عام 2023.

وأكد «حسني» أن الاستثمار الأخير في الجزائر بالشراكة مع شركة فيتال كير، يدل على التزام الشركة بتعميق وجودها في شمال إفريقيا، كما مهد الاستحواذ على هذه المنشأة المتطورة من شركة ساندوس لتقديم منتجات مبتكرة ومصممة خصيصاً للسوق الجزائرية؛ لذلك نتطلع قدماً لفرص النمو المرتقبة في هذا الخصوص.

وأشار إلى أن تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة يسفر عن نتائج إيجابية، مؤكداً على قدرة الشركة في تقديم حلول محلية لأسواق الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتقديم قيمة ثابتة لأصحاب المصلحة لدى الشركة.

وارتفع صافي ربح شركة مصنع جمجوم للأدوية «جمجوم فارما» في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 69.3% لتصل الى 77.2 مليون ريال مقابل 45.6 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام الجاري 292.6 مليون ريال، مقابل 237.8 مليون ريال في الربع المناظر من عام 2022، بنمو نسبته 23%.

وعلى مستوى أول تسعة أشهر من العام الجاري،ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 77.58% إلى 247.9 مليون ريال، مقابل 139.6 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعزت الشركة النمو في صافي ربح تلك الفترة إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 24.1% إلى 893 مليون ريال مقابل 719.8 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بسبب ارتفاع حجم المبيعات، وإطلاق منتجات جديدة، والتعديل على أسعار بعض منتجات الأدوية الرئيسية للشركة التي تم الحصول عليها في عام 2023.

 

اترك تعليق