سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» توافق على زيادة عدد الجرعات في عبوات لقاح مودرنا إلى 15 جرعة

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تصريحا لشركة مودرنا Moderna بزيادة عدد الجرعات في العبوة الواحدة إلى 15 جرعة بدلا من 10 جرعات، وذلك بهدف تسريع إنتاج لقاح COVID-19، مع اعتماد الولايات المتحدة على التحصين السريع لوقف انتشار الفيروس القاتل.

كما سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للقائمين بالتحصين باستخراج 11 جرعة كحد أقصى من القوارير الحالية، بدلاً من العشر الجرعات المسموح بها سابقًا.

وقالت موديرنا في بيان إن لقاحها يمكن الآن توفيره في قوارير تحتوي على 11 أو 15 جرعة ، ومن المتوقع أن يبدأ شحن قوارير من 15 جرعة في الأسابيع المقبلة.

نوفو موبيل

قال بيتر ماركس، مدير مركز تقييم وأبحاث البيولوجيا التابع لإدارة الغذاء والدواء ، “يؤثر كلا التنقيحين بشكل إيجابي على توريد لقاح Moderna COVID-19 ، والذي سيساعد في توفير المزيد من جرعات اللقاح للمجتمعات وتحصين المواطنين بشكل أسرع”.

ومع ذلك، حذر المنظم أيضًا من أنه بدون الحقن والإبر المناسبة، قد لا يكون من الممكن استخراج أكثر من 13 جرعة من 15 جرعة من قارورة Moderna وأكثر من 10 جرعات من القوارير الحالية.

قدمت موديرنا 100 مليون جرعة من لقاحها إلى الولايات المتحدة اعتبارًا من 29 مارس. ولقاحات Pfizer / BioNTech وجونسون آند جونسون هما اللقاحان الآخران المعتمدان في البلاد.