سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الدواء الأمريكية: التصريح للقاحات فيروس كورونا للأطفال دون الـ 12 عاما قبل منتصف الشتاء

قال مسؤول في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إن تصريح الطوارئ للقاحات فيروس كورونا للأطفال دون سن 12 عامًا يمكن أن يأتي في وقت مبكر قبل منتصف الشتاء. وفقا لما أوردته شبكة NBC الأمريكية.

وأضاف المسؤول إن إحدى النقاط الشائكة بالنسبة لبعض العائلات التي لا تزال مترددة هي أن اللقاحات المستخدمة حاليًا تدار بموجب تصريح للاستخدام في حالات الطوارئ، ولم تحصل على الموافقة الكاملة من قبل إدارة الغذاء والدواء. وإذا جاءت الموافقة الكاملة بسرعة بعد الموافقة الطارئة، فإنها يمكن أن تخفف من هذا القلق.

وتم ترخيص لقاحات كوفيد_19 فقط للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر في الولايات المتحدة، ولم يتلق أي منها الموافقة الكاملة حتى الآن.

نوفو موبيل

وأطلقت كل من مودرنا وفايزر تجارب على لقاحات كوفيد-19 للأطفال دون سن 12 عاما في مارس الماضي.

ومن المتوقع ظهور النتائج في الخريف، وسيستغرق الأمر من مسؤولي إدارة الغذاء والدواء الأميركية وقتًا لمراجعة طلبات شركات الأدوية.

وقال مسؤول إدارة الغذاء والدواء الأميركية إنها تطلب بيانات متابعة السلامة للأطفال دون سن 12 عامًا على مدى من 4-6 أشهر، على عكس بيانات البالغين المطلوبة للتجارب السريرية والتي لا تتجاوز الشهرين. ويمكن ان تجعل هذه البيانات الإضافية عملية منح الموافقة الكاملة أسهل.

وتقدمت شركتا مودرنا وفايزر بطلب للحصول على ترخيص كامل للقاح للبالغين 18 عامًا فما فوق. وقال مسؤول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن منح الموافقة الكاملة للبالغين هو الأولوية القصوى للوكالة.

 

اترك تعليق