سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الحكمة و«سيل تريون» توقعان اتفاقية حصرية لترخيص دواء لعلاج أمراض المناعة في الشرق الأوسط 

أعلنت شركة «حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.»، عن توقيع اتفاقيات حصرية جديدة مع شركة «سيل تريون» الكورية الجنوبية، لترخيص دواء «CT-P43 ustekinumab»، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة.

كالسي كل موبيل

وبموجب بنود هذه الاتفاقية، ستُمنح «الحكمة» حقوقاً حصرية لتسويق وتوزيع دواء «CT-P43» تجارياً في جميع أسواقها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بينما ستتولى «Celltrion Healthcare» تطوير وتصنيع وتوريد الدواء لـ «الحكمة».

ويُعدّ «CT-P43» دواءً مهماً يُستخدم في علاج أمراض المناعة الذاتية مثل مرض كرون (التهاب الأمعاء الناحي) والتهاب القولون التقرحي.

وستساهم هذه الاتفاقية في مساعدة الأطباء والمرضى عبر توفير المزيد من خيارات العلاج في المنطقة.

وتأتي الاتفاقية في إطار تعزيز الشراكة الحالية بين «سيل تريون» و«الحكمة» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يضيف إلى محفظة منتجاتها بديلاً حيوياً مهماً لعلاج أمراض المناعة، والذي يتماشى مع المحاور الرئيسية لاستراتيجيتها.

وقال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس «الحكمة» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يسعدنا إضافة دواء «CT-P43» إلى محفظتنا المتنوعة، مما سيعزز البدائل الحيوية والمنتجات الحيوية المبتكرة التي نوفرها.

ويعدّ هذا الدواء سادس بديل بيولوجي مناعي نضيفه إلى محفظتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما سيسهم في تعزيز وصول الدواء للمرضى في المنطقة، وسيُساندهم خلال رحلة شفائهم من هذه الأمراض الصعبة».

 

 

اترك تعليق